يخطط مسؤولون كرويون للاتصال بوكيل قائد برشلونة الاسباني اندريس إنييستا من أجل حثه على الانتقال الى البطولة الاسترالية لكرة القدم، بحسب ما اشارت تقارير إعلامية، في ظل السعي لضم لاعب من الوزن الثقيل الى البطولة المحلية.

الى ذلك، نفى نادي فيسل كوبي الياباني التقارير التي تحدثت عن تقديمه عرضا لضم النجم الدولي (33 عاما)، والذي أعلن الشهر الماضي رحيله عن النادي الكاطالوني الذي لم يعرف غيره منذ 22 عاما.

وأوردت صحيفة "سبورت" الاسبانية هذا الاسبوع ان الدوري الاسترالي هو بمثابة "وجهة مفضلة" لنجم خط الوسط، برغم تكهنات اشارت الى اقتراب انضمامه الى نادي فيسل كوبي الياباني.

كما نفى شونغكينغ ليفان الصيني الثلاثاء تقارير عن انضمام انييستا "كلاعب"، ما ترك الباب مفتوحا أمام احتمال شغله وظيفة مختلفة معه.

وأشار موقع الجامعة الاسترالية لكرة القدم الى نيته الاتصال بوكيل إنييستا.

وقال رئيس العصبة الاسترالية لكرة القدم غريغ أوروك ان أربعة أندية استرالية أبدت نيتها الاستفادة من صندوق تم الاعلان عنه أخيرا بقيمة 3 ملايين دولار استرالي (2,2 مليون دولار أميركي) قد يستخدم لجلب لاعب من عيار إنييستا، موضحا "سنحدد مع الأندية كيفية المتابعة: هل سنستخدم الملايين الثلاثة مرة واحدة لجذب سمكة كبيرة او توزيع المبلغ لاستقدام ثلاثة لاعبين أقل نوعية".

وكانت العصبة الاسترالية لكرة القدم استخدمت صندوقا مركزيا في 2016، للتعاقد مع المهاجم المخضرم تيم كايهل، لكن قدومه الى ملبورن لم يعزز الحضور التلفزيوني او تهافت الجماهير الى الملاعب.

وغداة تقارير عن انضمامه الى فيسل كوبي الياباني، اعتبر المدير الرياضي للنادي أتسوهيرو ميورا ان هذه الأنباء عارية عن الصحة.

وقال "انا متفاجىء، لم أسمع بشيء من هذا القبيل (...) صراحة، هذه المبلغ من المال لا يبدو واقعيا بالنسبة إلي. اذا أتى سيكون الأمر رائعا بالطبع، الا ان الأمر ليس واقعيا".

وكانت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية كشفت الثلاثاء ان إنييستا المتوج بلقب مونديال 2010 مع اسبانيا، يتجه للانضمام الى فيسل كوبي الياباني بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل راتب سنوي قدره 25 مليون اورو.

وأكد الصحافي مانو كارينيو أن الاتفاق بين الطرفين قد حسم "كليا" على هامش مباراة الأحد في الدوري بين برشلونة وغريمه ريال مدريد بحضور هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة "راكوتن" المالكة لفيسل كوبي والراعية الرئيسية للنادي الكاتالوني.

وأقر ميورا الأربعاء بأنه وميكيتاني تواجدا في اسبانيا لمتابعة "الكلاسيكو"، الا انه شدد على "عدم حصول" أي مباحثات مع إنييستا.

وأعلن إنييستا في أواخر أبريل أنه يخوض موسمه الأخير مع برشلونة، الفريق الذي بدأ مشواره معه عام 2001 مع فرق الصغار في طريق لاحراز مختلف الألقاب الممكنة وعددها 32، أبرزها 4 في عصبة أبطال اوروبا (2006 و2009 و2011 و2015) و9 في البطولة الإسبانية آخرها في الموسم الحالي.

ولم يحدد النجم المخضرم وجهته المقبلة، مكتفيا بالقول انها خارج أوروبا.