الجولة الإفريقية الثالثة حاسمة للأندية المغربية

تعود عجلة عصبة الأبطال وكأس الكوندفدرالية للدوران، بنهاية منافسات كاس العالم، إذ ستجرى مباريات الجولة الثالثة لعصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية يوم الثلاثاء 17 والأربعاء 18 يوليوز القادمين، وخلالها ستكون الأندية المغربية الأربعة المتواجدة في سباق دور المجموعتين (الوداد والدفاع الجديدي بعصبة الأبطال والرجاء ونهضة بركان بكأس الكونفدرالية) على موعد مع منعطف حاسم لتحديد ملامح الحلم الإفريقي.
الوداد لتأمين الصدارة
رحلة محفوفة بالمخاطر تنتظر الوداد البيضاوي حامل لقب النسخة الأخيرة لعصبة الأبطال إلى غينيا، حيث سيجد في انتظاره حوريا كوناكري الذي يتقاسم معه الرتبة الأولى للمجموعة بأربع نقاط من فوز وتعادل.
وكان الوداد قد عاد من جنوب إفريقيا بنقطة التعادل أمام ماميلودي صنداونز، قبل أن يضرب نادي طوغو بور بثلاثية في الجولة الثانية.
وتمنح نقطة التعادل للوداد فرصة البقاء متصدرا للمجموعة، في انتظار مواجهة حوريا كوناكري في الجولة الرابعة بالدار البيضاء يوم 27 يوليوز الحالي، في حين يضع الفوز بكوناكري قدما للوداد في الدور ربع النهائي.
فارس دكالة ممنوع من الخسارة
شكلت الهزيمة أمام مازيمبي العنيد بملعب العبدي بالجديدة بثنائية نظيفة، ضربة قوية وموجعة للدفاع الحسني الجديدي الذي كان قد تعادل خلال الجولة الأولى أمام مولودية الجزائر بالجزائر العاصمة بهدف أحداد الذي رحل صوب الزمالك.
وسيكون الدفاع الجديدي مطالبا بتفادي الهزيمة في رحلته الصعبة والشائكة إلى الجزائر لمقابلة وفاق سطيف، الذي يخلو رصيده من أي نقطة بفعل هزيمته في المباراتين الأوليين، وإن حدث وخسر الدفاع تلك المباراة فإنه سيقضي على تسعين بالمائة من حظوظه في التأهل لدور الربع.
نهضة بركان المشي فوق السحاب
كان النهضة البركانية أكثر الأندية المغربية توفيقا في الجولتين الأوليين لدور المجموعات، إذ كان الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه أولا على الهلال السوداني ببركان وعلى اتحاد دوسونغو بميدانه، ما يجعل مباراة الجولة الثالثة أمام المصري البورسعيدي فرصة لتحقيق فوز، ثالث يضع رجلا لفارس البرتقال بالدور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية.
الرجاء.. كيف التخلص من لعنة التعادل؟
يجد الرجاء البيضاوي نفسه بانقضاء الجولتين الأوليين لكأس الكونفدرالية برصيد نقطتين من تعادلين بالدار البيضاء أمام فيتا كلوب وبنيجيريا أمام أدوانا ستار، وهو أمر يبقي الكثير من الحسرة والمرارة، بالنظر إلى أن الرجاء البيضاوي فرط في النزالين معا في الفوز، لذلك ستكون مباراة الجولة الثالثة الأربعاء القادم بأبيدجان أمام أسيك ميموزا الإيفواري، اختبارا صريحا للنسور الخضر، لا يمكن القبول فيه أبدا بالسيناريو الذي ميز المباراتين أمام فيتا كلوب وأدوانا ستار.
 
عصبة الأبطال
برنامج الجولة الثالثة
الثلاثاء 17 يوليوز 2018
س 13: مازيمبي الكونغولي – مولودية الجزائر (المجموعة 4)
س 14: مابيان سوالوز – النجم الساحلي (المجموعة 4)
 س 14: زيسكو يونايتد – بريميرو دي أغوستو
س 17: حوريا كوناكري – الوداد البيضاوي (المجموعة 3)
س 17: طوغو بور – ماميلودي سانداونز (المجموعة 3)
س 20: الأهلي المصري – تاونشيب البوتسواني (المجموعة 1)
س 20: الترجي التونسي – كامبالا سيتي (المجموعة 1)
س 19: وفاق سطيف – الدفاع الجديدي (المجموعة 2)
 
كأس الكونفدرالية
برنامج الجولة الثالثة
الأربعاء 18 يوليوز 2018 
س 13: أدوانا سطار – فيتا كلوب (المجموعة 1)
س 16: أسيك ميموزا – الرجاء البيضاوي (المجموعة 1)
س 17: إنييمبا النيجيري – ويليامسفيل اتلتيك (المجموعة 3)
س 18: رايون سبور – اتحاد الجزائر (المجموعة 4)
س 19: غورماهيا – يونغ أفريكانز (المجموعة 4)
س 19: دجوليبا المالي – كارا برازافيل (المجموعة 3)
س 20: نهضة بركان – المصري البورسعيدي (المجموعة 2)
س 21: الهلال السوداني – يونياو دوسونغو (المجموعة 2)

 

مواضيع ذات صلة