هذا ما قاله لقجع حول مشاركة المنتخبات الإفريقية بمونديال روسيا

خلال كلمته في إفتتاح فعاليات الندوة التي تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتقييم أداء المنتخبات الإفريقية التي إنطلقت امس بالرباط قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع بأن مشاركة المنتخبات الإفريقية لكرة القدم التي شاركت في مونديال روسيا 2018 كانت مخيبة للأمال للقارة السمراء بأكملها.
وأضاف لقجع بأن كثيرين إنتظروا أن تحرز المنتخبات الإفريقية نتائج جيدة وتكون المشاركة إيجابية تشرف القارة السمراء لكن للأسف لم يتحقق هذا، وقال بأن تفوق الكرة العالمية كان واضحا في هذا العرس العالمي وكشف الرئيس لقجع بأنه إذ لم نتحمل المسؤولية في إفريقيا ونتوصل لطرق لتطوير المواهب الصاعدة سنواصل العيش في الأحلام.
ودعا رئيس الجامعة وهو بالمناسبة النائب الثالث لرئيس الكاف إلى إيجاد الحلول الناجعة لهذا الوضع من خلال العمل على تطوير التكوين على مستوى الفئات الصغرى، بالإضافة إلى العمل على تطوير الملاعب ومراكز التكوين لأن البلدان الإفريقية تعرف خصاصا كبيرا من حيث البنيات التحتية.
وفي ختام كلمته تطرق رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الظلم التحكيمي التي تعرضت له البلدان الإفريقية في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 من خلال تقنية الفيديو التي كان ضحيتها المنتخب المغربي.

 

مواضيع ذات صلة