احتفالية رياضية كبرى بالملعب الكبير بطنجة بمشاركة أطفال القدس

شارك أطفال القدس أمس السبت بالملعب الكبير بطنجة في احتفالية رياضية كبرى نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف بالتعاون مع ولاية جهة طنجة - تطوان - الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضية ونادي اتحاد طنجة.

واشتملت هذه الاحتفالية، المنظمة بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش المجيد، على فقرات استعراضية ولوحات فنية مغربية وفلسطينية نشطها أزيد من 1700 طفلا وطفلة من المخيمات الصيفية التي تحتضنها طنجة.

وتوجت الاحتفالية الرياضية بإجراء مباراة استعراضية في كرة القدم ببن فريق من أطفال القدس وفريق مدرسة اتحاد طنجة، انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية في إطار فعاليات المخيم الصيفي الحادي عشر لفائدة أطفال القدس، لترسيخ قيم المحبة والتوادد التي ترمز إليها الممارسة الرياضية في صفوف الأطفال، وتوثيقا لعرى التضامن المبدئي والثابت للمغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين.

وتنظم وكالة بيت مال القدس الشريف كل عام في المغرب مخيما صيفيا لفائدة خمسين طفلا وطفلة من القدس، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، حفظه الله، وتتنوع فقراته ببن التسلية والترفيه والاستجمام والأنشطة الثقافية والتربوية وفعاليات رياضية وفنية، فضلا عن زيارات ورحلات إلى مواقع أثرية ومشاريع تنموية كبرى تشهدها عدد من مناطق المملكة المغربية.

ويقيم الأطفال المقدسيون حاليا بالمغرب، في إطار الدورة الحادية عشرة للمخيم الصيفي الممتد من 10 إلى 24 يوليوز الجاري بمدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان، والذي يندرج في إطار الأنشطة الاجتماعية الموجهة لهذه الفئة من المجتمع المقدسي، في إطار المخطط الاستراتيجي 2014 - 2018 لوكالة بيت مال القدس الشريف، التي تولي أهمية خاصة للبرامج والمشاريع الاجتماعية ذات التأثير المباشر والملموس على الساكنة، خاصة النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

مواضيع ذات صلة