ذكرت تقارير صحافية إيطالية الأربعاء أن قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو سيغيب عن المباراتين المقبلتين لبلاده، إحداهما ضد إيطاليا ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وكتبت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" أن الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي يريد أن يعطي الأولوية لناديه، وأن يكون في تورينو في قمة لياقته البدنية بهدف الاندماج بشكل أفضل مع زملائه الجدد في فريق "السيدة العجوز".

وفي هذه الحال، سيغيب رونالدو (33 عامًا) عن المباراة الودية ضد منتخب كرواتيا، وصيف بطل العالم في مونديال 2018 في روسيا، في السادس من أيلول/سبتمبر، وعن المباراة ضد إيطاليا في دوري الأمم في العاشر منه.

ADVERTISEMENTS

وانضم رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى يوفنتوس هذا الصيف قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو.

وفاز يوفنتوس في أول مباراتين هذا الموسم من بطولة الدوري المحلي في سعيه إلى لقب ثامن توالياً، لكن رونالدو لم يسجل فيهما.

ويريد النجم البرتغالي مساعدة يوفنتوس أيضاً على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا بعدما حل وصيفًا مرتين في آخر أربعة مواسم، علماً أنه أحرز لقب المسابقة الأوروبية للمرة الأخيرة عام 1996.

ADVERTISEMENTS

وسجل رونالدو الذي ساهم في قيادة ريال إلى اللقب الأوروبي في المواسم الثلاثة الأخيرة، هدفاً رائعاً بطريقة مقصية في مرمى فريقه الحالي في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة الموسم الماضي.

وخرج عملاق تورينو من ربع النهائي على يد ريال ورونالدو الذي اختير هدفه المقصي الرائع في مرمى جانلويجي بوفون خلال لقاء الذهاب (3-صفر) أفضل هدف للموسم، متفوقاً بفارق هائل على هدف لاعب مرسيليا الفرنسي ديميتري باييت ضد لايبزيغ الألماني في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، إذ نال 197496 صوتاً، مقابل 35558 صوتاً فقط للأخير.