إيسكو عن نظام إنريكي المُعقَّد: "من المهم تواجد الانضباط دائمًا"

يتواجد اللاعب فرانشيسكو ألاركون سواريز "إيسكو" صانع ألعاب ونجم نادي ريال مدريد الإسباني في معسكر منتخب إسبانيا الحالي من أجل الاستعداد لخوض مباراتيه في أسبوع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأيام المقبلة.

وخرج لاعب خط الوسط المتميز في مؤتمر صحفي من أجل الحديث لوسائل الإعلام والصحفيين حول رؤيته لمستقبل منتخب لا روخا تحت قيادة المدرب الإسباني لوريس إنريكي المدير الفني الجديد للفريق.

في حين أكَّد إيسكو على أن الأمور تسير على خير ما يُرام مع مدرب نادي برشلونة الإسباني السابق والذي لا يطيق إيسكو الانتظار من أجل المشاركة في أولى مبارياته تحت قيادته.

وتطرق إيسكو للحديث في المؤتمر الصحفي أيضًا عن الأسلوب الجديد الذي يتبعه لويس إنريكي مع اللاعبين داخل المعسكر بوضع قواعد تأديبية جديدة للفريق، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام الهواتف المحمولة.

لاعب ريال مدريد كان في صف المدير الفني الجديد مؤكدًا أنه يجب فرض الكثير من النظام داخل المعسكر حتى لا يتسنى لأي فرد داخل المعسكر أن يخرج عن النظام المفروض وحتى يتواصل جميع اللاعبين مع بعضهم البعض بدلًا من استخدام هواتفهم.

وافتتح إيسكو ألاركون تصريحاته قائلًا " من المهم دائمًا أن يكون هناك القليل من الانضباط. إن الدوافع وراء قرارات المدير الفني تبدو جيدة جدًا. غالبًا ما نهتم بهواتفنا المحمولة أكثر مما نتحدث إلى زملائنا داخل الفريق ".

من ناحية أُخرى، حرص إيسكو على الرد على سؤال حول تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني حول ريال مدريد خاصة بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 مليون يورو، حيث ألمح البرغوث ليو إلى أن النادي الملكي سيكون أضعف بعد رحيل صاروخ ماديرا صاحب الـ33 عامًا عن ملعب سانتياغو برنابيو.

وتحدث نجم الميرينغي صاحب الـ26 عامًا في المؤتمر حول هذا الأمر قائلًا " كريستيانو رونالدو لاعب رائع. ولكن إذا ما استطعنا تحقيق الفوز فلن نفتقده، وفي هذه اللحظة يبدو الأمر كذلك لأن اللاعبين الآخرين يقومون بما يجب فعله ويقدمون مستويات رائعة  ".

 نجم ملقا وفالنسيا السابق يُعتبر أحد الأعمدة الرئيسية في منتخب لا روخا بالسنوات الأخيرة تحت قيادة جولين لوبيتيغي مدربه السابق في المنتخب والحالي في ريال مدريد، ومن المتوقع أن يكون كذلك أيضًا تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي.

ويستعد منتخب لا روخا من أجل الذهاب إلى ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن لمواجهة منتخب إنجلترا "رابع كأس العالم" في أولى مبارياته ببطولة دوري الأمم الأوروبية يوم السبت المقبل 8 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما سيكون عليه استضافة منتخب كوراتيا "وصيف المونديال" في إسبانيا يوم الثلاثاء الموافق 11 من الشهر نفسه.

بينما على صعيد ريال مدريد فقد شارك إيسكو في معظم مباريات الفريق هذا الموسم كأساسي بدءًا من مواجهة الميرينغي أمام الجار والعدو الكبير نادي أتلتيكو مدريد في بطولة كأس السوبر الأوروبي، وأيضًا في المباريات الثلاثة التي لعبها نادي العاصمة الإسبانية مدريد في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن وجمع منها 9 نقاط متواجدًا في الصدارة بجانب الغريم الأزلي نادي برشلونة.
مشاركة إيسكو في معظم الدقائق مع لوبيتيغي حتى الآن في الفريق الأبيض ليست محض الصدفة، فإيسكو كان المتحكم الرئيسي في إيقاع منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب المتميز، وها هو يعتمد عليه من جديد في سانتياغو برنابيو، فهل تنجح التجربة؟

يوروسبور

مواضيع ذات صلة