عصبة الأمم الأوروبية: سداسية نظيفة لسويسرا في شباك ايسلندا

حققت سويسرا فوزا كبيرا على ضيفتها ايسلندا بسداسية نظيفة السبت في سان غال، في المجموعة الثانية من المستوى الأول لعصبة الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وسيطر المنتخب الذي بلغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا، وخرج بخسارته أمام السويد صفر-1، على مجريات المباراة في ملعب كيبون بارك الخاص بنادي سان غال. ولم يترك لمنافسه الذي ودع النهائيات الروسية من الدور الأول للمجموعة الرابعة التي ضمته مع كرواتيا والأرجنتين ونيجيريا، ان يهدد مرماه بفرص خطرة.

واستهل هاريس سيفيروفيتش العمليات بتسديدة من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس الإيسلندي هانيس هالدورسون (2).

وافتتح ستيفن تسوبر التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الإيسلندي، وارتدت كرته من بطن العارضة الى داخل المرمى (13)، بعدما حضرها له زميله ريكاردو رودريغيز.

وسجل دينيس زكريا الهدف الثاني لسويسرا (23) متابعا من داخل الصندوق كرة ارتدت من الحارس هالدورسون الذي أخفق في السيطرة على تسديدة شيردان شاكيري من ضربة حرة، فوصلت الكرة إلى فابيان شار الذي ممرها إلى زكريا.

وأهدر سيفيروفيتش فرصة تسجيل هدف ثالث اذ خرجت كرة سددها من داخل المنطقة بقرب القائم الأيسر لمرمى هالدورسون (45).

وفي الشوط الثاني، سجل شاكيري الهدف الثالث من ضربة حرة من يمين المنطقة الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هالدورسون (53)، علما ان الكرة لمست في طريقها رأس الإيسلندي بيركير بيارناسون.

وبعد أربع دقائق، ألغى الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر هدفا سويسريا سجله سيفيروفيتش بكرة أرضية إلى يمين الحارس الإيسلندي بداعي التسلل.

إلا أن سيفيروفيتش عوض بعدها بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة أرضية من داخل المنطقة إلى يمين الحارس هالدورسون (67) اثر تمريرة متقنة من شار.

ثم سجل ألبيان أجيتي الخامس بكرة أرضية من داخل الصندوق لعبها بين الحارس الإيسلندي وأحد مدافعيه (71) إثر تمريرة عرضية ارسلها سيفيروفيتش من الجهة اليمنى.

ورفع أدمير محمدي النتيجة إلى 6-صفر بعد أن تابع وهو بعيد من الرقابة كرة عرضية في شباك الحارس هالدورسون (82) تلقاها من زكريا من يمين المنطقة.

مواضيع ذات صلة