عصبة أبطال إفريقيا: الطوسي لا يخشى ضغط ملعب الرعب

يحرص لاعبو وفاق سطيف الذين ستوكل لهم مأمورية حمل اللونين الأبيض والأسود يوم الجمعة بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية في مقابلة الدور ربع النهائي (إياب) من منافسة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم على رفع التحدي والعودة بتأشيرة التأهل للمربع الذهبي حسب ما أعرب عنه مدرب الفريق رشيد الطوسي . واعتبر التقني الأول بالعارضة التقنية لنادي وفاق سطيف في تصريح لـ/وأج عقب مباراة الدورة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس التي جمعت بين الوفاق و دفاع تاجنانت وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) أن هذه النتيجة لن تؤثر على مقابلة يوم الجمعة وأن كل اللاعبين الذين سيشاركون في مقابلة الإياب مصممون على العودة بتأشيرة المرور إلى الدور المقبل . 
وأوضح الطوسي في ذات السياق أن البطولة الوطنية والمسابقة الإفريقية منافستين مختلفتين مضيفا أنه عمد إلى إراحة كل اللاعبين الذين سيشاركون في مقابلة يوم الجمعة المقبل بالمغرب قصد وضعهم في أحسن الظروف الممكنة خاصة المتعلقة بالاسترجاع مشبها لاعبيه المعنيين بمقابلة الوداد البيضاوي ب "الكوموندو" الجاهزين من الناحية المعنوية للعودة بالتأهل أمام الوداد . وبالرغم من صعوبة المهمة في ظل تقدم الوفاق السطايفي بأقل نتيجة إيجابية ممكنة (1-0) إلا أن المدرب رشيد الطوسي اعتبر ذلك من الأمور "الإيجابية" وأنه ولاعبيه لا يخشون ضغط ملعب محمد الخامس لأن النسر الأسود متعود –كما قال- على مثل هذه المقابلات . 
وتنقل الوفاق إلى المغرب ب18 لاعبا و أن كل التشكيلة المؤهلة إفريقيا تحت تصرفه ودون إصابات أو عقوبات قارية مما يجعل التركيبة السطايفية أفضل مما كانت عليه في لقاء الذهاب بسطيف حيث كان الوفاق ب13 لاعبا وحارسي مرمى فقط . 
من جهته صرح متوسط ميدان وفاق سطيف إلياس سيدهم أن المهمة التي تنتظره و زملائه في المغرب "لن تكون سهلة" بالنظر –كما قال- إلى قوة المنافس إلا أن ذلك لا يمنع-حسبه- أن يبذل عناصر الوفاق كل ما في وسعهم للعودة بنتيجة "إيجابية" من الدار البيضاء و"لم لا معاودة الفوز عليهم في عقر دارهم" . و قد عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم برنار كامي من السيشل لإدارة هذه المقابلة يوم الجمعة المقبل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على الساعة الثامنة ليلا وسيساعده على خطي التماس مواطناه داني بيتروس وفريديريك إيميل.

مواضيع ذات صلة