دكار تستضيف حفل جوائز الاتحاد الإفريقي

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد في دكار اختيار العاصمة السنغالية لاستضافة حفل جوائز الاتحاد القاري للعبة 2018 في 8 كانون الثاني/يناير المقبل حيث ستمنح على الخصوص جائزة أفضل لاعب.

وقال أحمد خلال استضافته في نشرة أخبار التلفزيون السنغالي "إختيار أفضل لاعب أفريقي 2018 سيتم في دكار في 8 كانون الثاني/يناير 2019 بالتعاون مع الحكومة السنغالية. وقد تم تشكيل اللجنة المنظمة للحفل".

وأضاف أحمد الذي ترأس الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحادات غرب أفريقيا "أغتنم هذه الفرصة لأشكر الرئيس السنغالي ماكي سال على موافقته على استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير للاتحاد الأفريقي، ووزير الرياضة السنغالي، ولا سيما السيد أوغستين سينغور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، الذي يرأس اللجنة المنظمة".

وكان سينغور أعلن أواخر تموز/يوليو الماضي أن رئيس البلاد، خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الأفريقي، أعطى موافقته لاستضافة العاصمة دكار "لهذه التظاهرة الكروية القارية المهمة"، مضيفاً إنه "فخر كبير لبلادنا ولكرة القدم السنغالية تنظيم هذا الحدث". 

ويشهد الحفل أيضًا اختيار أفضل لاعبة، وأفضل لاعب صاعد، بالإضافة إلى أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب، وأفضل فريق ومنتخب في القارة السمراء، كما يتم الإعلان عن التشكيلة المثالية.

وكان نجم المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنكليزي محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي العام الماضي خلال الحفل الذي استضافته العاصمة الغانية أكرا .

ولم يعلن الاتحاد القاري حتى الان لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب 2018 والتي سيكون ضمنها صلاح وزميله في ليفربول الدولي السنغالي ساديو مانيه بالنظر إلى مساهمتهما الكبيرة في بلوغ ناديهما المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (سجل كل منهما 10 أهداف) حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 في كييف.

وكان حفل 2015 و2016 أقيم في العاصمة النيجيرية أبوجا التي استضافت مدينتها لاغوس حفل 2014.

مواضيع ذات صلة