عصبة الأبطال: الترجي أسقط النصف وتأهل للمربع الذهبي

تمكن نادي الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى الدور قبل النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن جدد فوزه في دور الربع على مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد.

بداية المباراة شهدت سيطرة من جانب النجم الساحلي الذي سجل هدفا في الدقيقة الثالثة، إلا ان الحكم يوسف السرايري رفضه لوجود تسلل .

وفي الدقيقة السابعة ، القائم ينقذ مرمى الترجي من هدف بعد تصويبة من اللاعب ايهاب المساكني .

وتواصلت سيطرة فريق جوهرة الساحل الذي كاد ان يجسمها في الدقيقة 13 على اثر مخالفة نفذها حمزة الاحمر وايضا في الدقيقة 17 حينما انفرد المهاجم البرازيلي اكوستا بحارس الترجي معز بن شريفية الذي تالق انقذ مرماه من هدف بدا محقق كما تالق في الدقيقة 37  امام تصويبة البرازيلي اكوستا. وأول محاول هجومية جريئة للترجي جاءت في الدقيقة 40 وتحصل على اثرها فريق باب سويقة على الركنية الاولى .

وعرفت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اشهار الحكم  يوسف السرايري البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجم دياجو اكوستا ولاعب الترجي فوسيني كوليبالي بسبب تبادلهما اللكمات.

بعد فترة الاستراحة  تواصلت سيطرة النجم الساحلي لكنها كانت سيطرة عقيمة حيث عجز لاعبوه عن التسجيل في مرمى الحارس بن شريفية وفي المقابل توصل الترجي الرياضي في الدقيقة 63 الى اختطاف هدف الفوز عن طريق ياسين الخنيسي .

وفي الدقيقة 67 انفرد سعد بقير بالحارس البلبولي لكن الاخير اعترضه  وعرقله مما جعل الترجي يطالب من الحكم باشهار البطاقة الحمراء في وجه حارس النجم الساحلي .

وحاول النجم الساحلي في ما تبقى من عمر المباراة العودة في اللقاء ولهث وراء هدف التعادل لكنه فشل في ترجمة الفرص المتاحة له.

وسيواجه الترجي الرياضي في دور نصف النهاية بريميرو دي أغوستو الأنغولي.

مواضيع ذات صلة