رونار: من السابق للأوان الحديث عن فوزنا ب "الكان"

عدسة: سمير كريم

قبيل الدخول في مسلسل التحضير لمواجهتي المغرب وجزر القمر عن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019، التقت "المنتخب"  الورقية المدرب والناخب الوطني هيرفي رونار، وواجهته بكل أسئلة المرحلة: 

المنتخب: على بعد أيام من مواجهة منتخب جزر القمر، كيف هي الحالة الذهنية للاعبي المنتخب المغربي الأول؟

هيرفي رونار: سنخوض مباراة جزر القمر في إطار إستمرارية العمل الذي  نقوم به منذ مدة، يعني فرض طريقة لعبنا وكذا قوتنا الجماعية على الخصم، وبعدها بثلاثة أيام سنتواجد في محيط جد مختلف، بعد سفر طويل  للمنتخبين معا، في ظروف عهدت الحديث فيها مع اللاعبين عندما يتعلق الأمر بالمباريات في إفريقيا، ما يتطلب عدم التراخي داخل الملعب والتركيز على الأهداف التي نريد الوصول إليها، والعودة بأكثر النقاط الممكنة.

المنتخب: لنعد للوراء بعض الشيء، وبالضبط لمباراة مالاوي الأخيرة، ما هي درجة إقتناعك بمردود لاعبي المنتخب المغربي؟

هيرفي رونار: للأمانة فاقتناعي بمردود اللاعبين في تلك المباراة هو في مستوى جيد، رغم أنه يجب دائما تكرار بعض الأشياء، لأن هناك إمكانية لنقوم بالأفضل، كتسجيل أهداف أكثر، لكن أظن بأننا كنا جيدين من الناحية الذهنية والطريقة التي خضنا بها المباراة كانت ناجحة للغاية.
كنا فعالين في ما نفعله بشكل جيد، وهو الضغط على الخصم، وفي اللمسة الأخيرة نحن بحاجة لمزيد من العمل لكي نتطور ونصبح أكثر نجاعة، يجب أن نتحسن أكثر على مستوى إنهاء الهجمات، لأنه من المهم جدا أن نفوز بحصة كبيرة إن كان ذلك متاحا. 

المنتخب: ستدخل نهائيات كأس إفريقيا 2019  بثوب المرشح للفوز باللقب، هل تعتبر أن وضع سقف الطموح في هذا المستوى هو زيادة في الضغط؟

هيرفي رونار: ليس جيدا بالنسبة لنا وكذا بالنسبة لخصومنا، أن نتحدث من الآن عن نهائيات كأس إفريقيا التي تقف على بعد 9 أشهر تقريبا، نحن في فترة التصفيات، ولم نخض سوى مبارتين، وتتبقى لنا أربعة لقاءات.
يجب أن نحترم أنفسنا، قبل التفكير في النهائيات وفي المنافسة على اللقب، يجب أن نفكر في الفوز بالمباريات أولا، لا أريد الحديث عن نهائيات كأس إفريقيا 2019، من الآن، وسأفعل ذلك في اليوم الذي سنحقق فيه التأهل.

 

مواضيع ذات صلة