رسمي.. تييري هنري يعود الى موناكو كمدرب حتى 2021

أعلن نادي موناكو الفرنسي السبت أنه عين المهاجم الدولي السابق تييري هنري مدربا له خلفا للبرتغالي ليوناردو جارديم بعقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2021.

ولم يكن خبر التعاقد مع إبن الـ41 عاما مفاجئا، إذ سبق لصحيفة "ليكيب" الرياضية أن كشفت الجمعة بأن هنري سيعود الى موناكو، الفريق الذي أطلقه الى النجومية، من أجل الاشراف عليه بعقد لثلاثة أعوام، مشيرة الى أن هنري "سيترك بلجيكا السبت من أجل السفر الى الإمارة حيث سيتم الإعلان رسميا عن التعاقد معه لثلاثة أعوام، على أن يتم تقديمه يوم الإثنين".

وجاء التأكيد السبت من موناكو الذي قال في بيان "تييري هنري، 41 عاما، سيستلم مهمة قيادة الفريق اعتبارا من الإثنين".

وسيكون موناكو أول اختبار لهنري كمدير فني بعد أن عمل منذ 2016 كمساعد للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في منتخب بلجيكا، علما أن أسطورة أرسنال الإنكليزي رفض في آب/اغسطس الماضي عرضا للاشراف على النادي الفرنسي الأخر بوردو.

وتواجد هنري للمرة الأخيرة مع المنتخب البلجيكي مساء الجمعة في المباراة التي فاز بها على سويسرا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، وهو بقي بعد المباراة على أرضية الملعب من أجل وداع اللاعبين الذين بدأ التأثر عليهم.

وحتى قبل الاعلان عن تركه منصبه مع "الشياطين الحمر" من أجل استلام الاشراف على فريق بداياته، أشاد مارتينيز بمساعده الفرنسي بعد مباراة الجمعة، مشيرا الى أن "تييري حمل معه كل الخبرة التي كسبها. عرف كيف ان يكسب تقدير المجموعة وعندما يغادر، سيحظى بدعمنا الكامل".

وتابع مارتينيز "يملك تييري القدرة على أن يصبح مدربا عظيما، وهذا الأمر سيحصل سريعا...".

ويعود هنري الى الفريق الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية عام 1994 وبقي في صفوفه حتى 1999 وأحرز معه لقب الدوري المحلي (1997). وسيعاونه في مهامه الجديدة البرتغالي جواو كارلوس فالادو ترالياو القادم بنفيكا، والايرلندي باتريك كوامي امبادو القادم من أرسنال.

مواضيع ذات صلة