الجامعة تعاقب بانون وتغرم هذه الأندية

إجتمعت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، وأصدرت القرارات التالية:
بالنسبة للبطولة الوطنية إتصالات المغرب القسم الأول-الجولة الخامسة:
توقيف بدر بانون، لاعب الرجاء الرياضي، لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، بسبب إهانته لحكم اللقاء بناء على المادة 93 من قانون العقوبات.
توقيف يوسف أكردوم ، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة نافذة ،وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
توقيف محمد بولسكوت، لاعب الكوكب المراكشي، لمباراة واحدة نافدة؛ وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الدفاع الحسني الجديدي، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الوداد الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي مولودية وجدة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الجيش الملكي، مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي يوسفية برشيد، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق الرجاء الرياضي، مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك خريبكة، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق إتحاد طنجة، مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق سريع واد زم، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
تغريم فريق شباب الريف الحسيمي، مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته باتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
بالنسبة للبطولة الوطنية إتصالات المغرب القسم الثاني-الجولة السادسة:
تغريم فريق النادي القنيطري، مبلغ 15 ألف درهما، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب في المباراة التي جمعته بنادي الجمعية السلاوية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
توقيف فيصل بنقصو، مدرب مساعد لنادي نهضة أتليتيك الزمامرة لمباراة واحدة نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، لكثرة احتجاجه على قرارات حكم المباراة التي جمعت فريق شباب أطلس خنيفرة بنهضة أتليتيك الزمامرة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
توقيف معاد الطالب، لاعب نادي الوداد الرياضي تمارة لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
توقيف لؤي العاني، لاعب النادي القنيطري لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجمعية السلاوية، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
تغريم فريق نادي الوداد الرياضي تمارة، مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بشباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
تغريم فريق نادي شباب بنجرير، مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مواضيع ذات صلة