"القطرية" للطيران تصبح الراعي الرسمي لكونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم

أعلنت الخطوط الجوية القطرية (المملوكة للدولة) عن توقيعها، اليوم الأربعاء في الدوحة، اتفاق شراكة مع كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تصبح بموجبه الشريك العالمي الرسمي والراعي للكونفدرالية.

وأوضحت الناقلة الوطنية القطرية، في بيان أوردته على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الاتفاق ينص على رعايتها لمنافسات الكونميبول لكرة القدم للمحترفين التي ستجري في شتى أنحاء قارة أمريكا الجنوبية على مدار الأربعة أعوام ونصف القادمة، بدءا من الآن وحتى عام 2022، بما في ذلك كأس (كونميبول كوبا ليبرطادوريس) وكأس (كونميبول كوبا سود أمريكانا)، وكأس (كونميبول ريكوبا).

وبموجب هذه الشراكة، يضيف البيان، الذي لم يشر الى قيمة الصفقة، ستحظى الناقلة القطرية بفرصة استعراض علامتها التجارية أمام جمهور غفير سيتابع 260 مباراة ضمن مختلف منافسات مسابقات أمريكا الجنوبية على مدار العام، علما أنها ستدشن رعايتها هذا العام اعتبارا من بداية مباريات نصف نهائي مسابقة ليبرتادوريس التي تنطلق اليوم.

ويندرج هذا الاتفاق ضمن جملة ارتباطات رعاية تجمع "القطرية للطيران" في مجال كرة القدم مع أندية مثل بوكا جونيورز، وروما الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، فضلا عن أنها شريك رسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومونديال قطر 2022. وكانت أعلنت، مستهل الشهر الجاري، عن إبرامها اتفاق رعاية فريق (بروكلين نتس) الأمريكي لكرة السلة اللاعب ضمن الدوري الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه).

وتدرس الشركة جملة خيارات، بحسب تصريح رئيسها التنفيذي، أكبر الباكر، للصحافة، لإبرام عقد رعاية البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم، في ظل أيضا ما يروج عن احتمال توقيعها لعقد رعاية مع "طوطنهام هوتسبر" اللندني يتضمن إطلاق إسمها على ملعبه الجديد.

وتشمل لائحة المسابقات التي سترعاها الناقلة القطرية كلا من كأس العالم للأندية، وكأس العالم للسيدات، وكأس العالم تحت 20 سنة، وكأس العالم تحت 17 سنة، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، وكأس العالم التفاعلية.

للإشارة تتولى كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، الذي تعتبر من الكونفدراليات القارية الستة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، مسؤولية التنظيم والإشراف على مسابقات كرة القدم الكبرى في أمريكا الجنوبية، التي تصنف ضمن "الأقوى والأكثر تنافسية في العالم"، والمتوجة منتخباتها بتسعة ألقاب لكأس العالم.

مواضيع ذات صلة