لم يضيع فريق الرجاء البيضاوي فرصة استقباله لفريق الكوكب المراكشي على ارضية ملعب الاب جيكو، لحساب الدورة الثامنة للبطولة الاحترافية ليلحق به الهزيمة بحصة هدفين دون مقابل في مباراة غاب عنها الجمهور بسبب العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية في حق الفريق الاخضر بعد الاحدات التي عرفتها الملعب الكبير لطنجة بمناسبة نصف نهاية كأس العرش امام الوداد الفاسي
فريق الرجاء البيضاوي لم ينتظر كثيرا للدخول في المباراة، و ذلك بعدما نجح العميد بدر بانون العائد من التوقيف في افتتاح حصة التسجيل في حدود الدقيقة الثانية من ضربة جزاء على إثر إسقاط المهاجم سفيان رحيمي من طرف المدافع سعد اكوزول داخل منطقة العمليات. ومباشرة بعد هذا الهدف كان النسور قريبين من مضاعفة النتيجة، لولا تباطؤ المهاجم محمد شعبان الذي انسل انسل من وسط المدافعين قبل ان يتدخل أحد المدافعين لأبعاد الخطر. و باشرة بعد ذلك استعادة عبد الاله الحافيظي الكرة و يتوغل وسط منطقة العمليات لكن كرته مرة محادية للحارس محمد باعيو. 
و في الدقيقة 16 تصدى الحارس المتألق باعيو في مناسبتين لقدفتي كل من الحافيظي ثم حدراف، غير ان الدقيقة 30 ستشهد الهدف الثاني لفريق الرجاء البيضاوي عن طريق الحافيظي الذي توصل بتمرية من وسط الميدان وعلى الطاير سيسكن الكرة في الشباك مسجلا هدفا انطولوجيا. و بالرغم من المجهودات التي قدمها الفريقين خلال ما تبقى من دقائق الشوط الاول، ظلت النتيجة على حالها الى غاية مغادرة اللاعبين الملعب في اتجاه مستودع الملابس.
وخلال الشوط الثاني ارتفع ايقاع المباراة بعض الشيء، وأصبح فريق الكوكب المراكشي اكثر خطورة بالمقارنة مع الشوط الاول . بالمقابل حاول فريق الرجاء البيضاوي اللعب باقتصاد والاعتماد على الهجومات المضادة في محاولة لاستغلال الفراغات التي تركها لاعبو الكوكب في مناطقهم الخلفية. غير ان ما ميز هذا الشوط هو غياب الفعالية والنجاعة الهجومية من الطرفين، الشيء الذي جعل النتيجة تظل على حالها. ليعود فارس البهجة يجر الهزيمة الثانية على التوالي، فيما استعاد النسور توازنهم بهذا الفوز الثمين.