اختير النجم السويدي زلاطان ابراهيموفيتش لاعب لوس أنجليس غالاكسي أفضل لاعب جديد في البطولة الأميركية لكرة القدم، متفوقا على المهاجم الإنكليزي واين روني.

وتصدر زلاطان (37 عاما) الترتيب في اقتراع لمدربي ولاعبي البطولة بالإضافة إلى لجنة من الصحافيين، فنال 36,36% من الأصوات مقابل 32,25% لروني قائد فريق دي سي يونايتد. وحل المكسيكي كارلوس فيلا لاعب لوس أنجليس أف سي ثالثا (13,47%).

وسجل زلاطان 22 هدفا و10 تمريرات حاسمة، وهي المرة الثالثة يسجل فيها لاعب أكثر من 20 هدفا و10 تمريرات في موسم واحد. وفاز غالاكسي 9 مرات وخسر مرتين في كل مرة كان يسجل فيها زلاتان هدفا.

ADVERTISEMENTS

وتكرم هذه الجائزة اللاعبين الجدد في البطولة لكن مع خبرة احترافية سابقة، ما يعني أن اللاعبين المبتدئين من دون خبرة ليسوا مخولين بالترشح لهذه الجائزة.

ورفع زلاطان بهدف أكروباتي رائع في مرمى طورونطو رصيده إلى 500 هدف في مسيرته، في 15 شتنبر الماضي، لينضم إلى الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كثالث أفضل لاعب حالي يحقق انجازا مماثلا.

وفشل زلاطان في قيادة فريقه إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، لكن مسيرته تضمنت انجازات كبيرة مع أندية برشلونة الإسباني، باريس سان جرمان الفرنسي وانتر الإيطالي. ويملك في رصيده الدولي 62 هدفا وشارك في مونديالي 2002 و2006.

ADVERTISEMENTS

من جهته، سجل روني 12 هدفا في 21 مباراة مع دي سي يونايتد بعد انتقاله اليه في تموز/يوليو الماضي، مساهما بتأهله الى البلاي أوف، وهو تفوق على زلاطان بتصويت المدربين، فيما رجح زلاتان اللاعبون والصحافيون.