أكد المدرب السابق لمنتخب تونس في كرة القدم فوزي البنزرتي الذي أقيل من منصبه في 20 اكتوبر بعد ثلاثة أشهر من توليه المهمة، الأربعاء أنه يجري حاليا "محادثات" من أجل العودة لتدريب الوداد البيضاوي المغربي.

وقال البنزرتي الذي سيخلف الفرنسي روني جيرار المتخذ قرار بالاستغناء عنه، لوكالة فرانس برس أن هناك محادثات جارية مع الوداد حول "احتمال توقيع عقد لتدريب الفريق"، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وذكر مصدر مقرب من النادي الثلاثاء فضل عدم كشف اسمه إن "قرار الاستغناء عن المدرب الفرنسي قد اتخذ" وأن رحيله بات "محسوما" في أعقاب سلسلة من النتائج المخيبة.

وكان البنزرتي (68 عاما) ترك الوداد وتسلم الإشراف على منتخب تونس في 29 يوليوز الماضي بموجب عقد لسنتين قابلتين للتمديد.

وتمت إقالته غير المتوقعة بعد أيام قليلة على قيادة المنتخب الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكامرون صيف العام 2019، واسندت المهمة بالوكالة حتى ذلك التاريخ الى معاونيه ماهر الكنزاري ومراد العقبي، حسب الجامعة التونسية للعبة.

وتأتي إقالة جيرار المحتملة بعد خروج الوداد من كأس العرش المحلية والكأس العربية للأندية (تعادل سلبا مع النجم الساحلي التونسي ذهابا في الدار البيضاء وخسر أمامه إيابا صفر-1 في سوسة)، ثم أمام شباب الريف الحسيمي (1-2) الأحد في البطولة حيث يحتل المركز الأخير بثلاث نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.

ويعتبر الوداد البيضاوي أحد الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب في المغرب إلى جانب غريمه الرجاء البيضاوي. وتوج الوداد بلقب البطولة 19 مرة، وكأس العرش تسع مرات، وعصبة أبطال إفريقيا مرتين آخرها العام الماضي.

وبدأ جيرار (64 عاما) مهمته مع الوداد آواخر شتنبر، ومن أهم انجازاته كمدرب قيادة فريق مونبليي الى احراز اللقب الوحيد في تاريخه في البطولة الفرنسية عام 2012، كما سبق له تدريب أندية نيم وسطراسبورغ وليل ونانط الفرنسية.