تصفيات أمم إفريقيا: المغرب يضمن بطاقته للنهائيات بخدمة من جزر القمر

ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى النهائيات بعدما تغلبت جزر القمر على ضيفتها مالاوي 2-1 السبت في ختام منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيالكرة القدم المقررة نهائياتها في الكامرون الصيف المقبل.

وكان المغرب حقق فوزا تاريخيا على ضيفه الكاميروني 2-صفر، هو الأول في 12 مباراة بينهما، وانتزع صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام الكاميرون، و6 نقاط أمام مالاوي، وبالتالي كان بحاجة إلى تعثر الأخيرة اليوم لضمان بطاقته للعرس القاري.

وخلافا للمجموعات الـ11 الأخرى في التصفيات والتي يبلغ فيها البطل والوصيف النهائيات، يتأهل عن المجموعة الثانية الوصيف في حال تصدرت الكامرون المضيفة، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب المنتخب الذي يشرف عليه الهولندي كلارنس سيدورف مع مواطنه باتريك كلايفرت.

وبات المنتخب المغربي خامس منتخب يضمن تأهله إلى النهائيات بعد السنغال ومدغشقر (المجموعة الأولى) وتونس ومصر (المجموعة العاشرة)، إلى جانب الكامرون المضيفة والمؤهلة مباشرة على الرغم من خوضها التصفيات.

وبكرت جزر القمر بالتسجيل عبر مهاجم النجم الأحمر لبلغراد الصربي الفاردو بن محمد (2)، وأدركت مالاوي التعادل بواسطة باتريك فيري في الدقيقة 67، قبل أن يمنح ناصر شامد التقدم مجددا لجزر القمر (70).

وهو الفوز الأول لجزر القمر في التصفيات فرفعت رصيدها الى 5 نقاط منتزعة المركز الثالث من مالاوي التي منيت بخسارتها الثالثة في المجموعة.

وستكون مباراتا الجولة السادسة الأخيرة شكليتين عندما يحل المغرب ضيفا على مالاوي، وجزر القمر على الكامرون في الفترة بين 22 و24 مارس المقبل.

مواضيع ذات صلة