بطولة إنكلترا: ساري كان يتوقع لحظات أكثر صعوبة

أكد الإيطالي ماوريتسيو ساري مدرب نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم الجمعة أنه كان يتوقع لحظات أكثر صعوبة لفريقه الذي حقق فوزا واحد في مبارياته الأربع الأخيرة بعد الانطلاقة القوية في الدوري الممتاز.

وقال ساري في مؤتمر صحافي عشية استضافة مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب في المرحلة السادسة عشرة "كنت أعرف أنه عاجلا ام آجلا سنواجه صعوبات".

وأضاف مدرب البلوز الذين خسروا مرتين في اخر ثلاث مباريات في الدوري بعد ان بقوا دون هزيمة حتى المرحلة الثالثة عشرة "عندما نغير الطريقة التي نلعب بها، أسلوب لعبنا، يجب علينا أيضا تغيير عقلية (الفريق)".

وتابع الإيطالي المشهور بأسلوب لعبه الهجومي "عليك أن تغير عقلية 25 شخصا، لذا فالأمر ليس سريعا، إنه صعب جدا".

وبعدما حافظ على سجله خاليا من الخسارة في 12 مرحلة متتالية، تلقى النادي اللندني خسارته الأولى أمام جاره توتنهام 1-3، قبل أن يتعرض للثانية أمام ولفرهامبتون 1-2 في المرحلة الماضية فتراجع إلى المركز الرابع بعدما كان يتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي وليفربول، وبات يتخلف بفارق 10 نقاط عن الأول و8 نقاط عن الثاني.

وفضل ساري عدم الخوض في الطريقة التي سيلجأ إليها لإلحاق الخسارة الأولى بمانشستر سيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا هذا الموسم، وقال "أنا لا أعرف (...) خسرت المباراتين اللتين لعبتهما أمام غوارديولا حتى الآن، لذا أنا لا أعرف. ما يتعين عليكم فعله هو توجيه السؤال شخص آخر".

وتابع ساري "اليوم، هم أفضل منا لكن هدفنا النهائي هو أن نكون أفضل فريق في أوروبا"، موضحا "يجب أن نعمل، علينا أن نتحسن. في 90 دقيقة كل شيء ممكن. نعلم أن المهمة ستكون صعبة جدا ولكن علينا أن نثق في قدراتنا".

سيكون العائق أعلى حتى من المدرب السابق من نابولي يمكن أن يفسر الصعوبات لفريقه ضد فولهام - على الرغم من الفوز 2-0 - والهزيمة في ولفرهامبتون الأربعاء. وقال "انه ليس من السهل حقا الإجابة". وأضاف "لم نتفاعل مع فريقنا في 11. لكن بأحد عشر طريقة مختلفة ، فإن هذه مشكلة كبيرة ، لم نكن قادرين على الحصول على التصميم للفوز بالمباراة".

مواضيع ذات صلة