سأكون فخورا بتمثيل المنتخب المغربي

مسؤولو جوفنتوس أثنوا على عطائي بالبوندسليغا      

قال وسيم بوي لاعب هامبورغ الألماني أنه يتطلع لتمثيل المنتخب الوطني المغربي، وأكد في حواره مع «المنتخب» بأنه عاقد العزم على الإستمرار في العمل حتى يتمكن من نيل مقعد رفقة الأسود، موضحا بأنه إختار اللعب مع المغرب وكان قريبا من المشاركة مع الأولمبيين بألعاب لندن.

بوي كشف أيضا أنه يعرف محيط المنتخب الوطني ويرتبط بصداقات مع العديد من اللاعبين خاصة الذين تلقوا تكوينهم في هولندا.

المنتخب: بداية وسيم حدثنا عن بداياتك الأولى في كرة القدم قبل أن تحط الرحال رفقة هامبورغ الألماني؟

بوي: قضيت عشر سنوات في مركز تكوين أجاكس، وبعدها إلتحقت بالبطولة الإيطالية وبالضبط بفريق جوفنتوس الذي جاورته صيف 2012، ونظرا لصعوبة إيجاد مكان رسمي في تشكيلة السيدة العجوز، مكنني المسؤولون من فترة إعارة لفريق هامبورغ الألماني الذي ألح مدربه الهولندي فان مارفيك على جلبي.

عقد إعارتي سينتهي في يونيو 2014 وبعدها سأعود لإيطاليا التي لم أغادرها إلا بعدما مددت عقدي رفقة جوفنتوس لغاية 2016، أركز حاليا على مسيرتي الكروية رفقة هامبورغ الذي يتطلع للبقاء في البوندسليغا.

المنتخب: هل إتصل بك مسؤولو جوفنتوس بعد المستوى الطيب الذي قدمته رفقة هامبورغ؟

بوي: بالفعل إتصلوا بي وشجعوني كثيرا كواحد من أبناء الفريق الذين تمكنوا من فرض إمكانياتهم، أكدوا لي بأن الباب مفتوح في وجهي من أجل العودة للسيدة العجوز مع نهاية الموسم، طالبوني أيضا بمواصلة العمل والإجتهاد في التداريب.

المنتخب: أعربت عن رغبتك في تمثيل المنتخب المغربي، لماذا إنتظرت طويلا حتى تصرح بميلك للعب للمغرب؟

بوي: في سن 17 تحدث لي الهولندي بيم فيربيك المشرف العام على المنتخبات المغربية، وفاتحني بإمكانية اللعب مع المنتخب الوطني الأولمبي في أولمبياد لندن، غير أنني كنت مضغوطا بشكل كبير ولم أكن أنذاك قادرا على إتخاذ أي قرار، حاليا وبعدما أصبحت أتوفر على صلاحيات كبيرة، أؤكد أنني جاهز لتلبية نداء المنتخب المغربي لتشريف منطقة الريف الحبيبة وباقي ربوع المملكة الشريفة، علما أنني أعرف بعض لاعبي المنتخب الذين تحدثوا لي عن أجوائه الرائعة.

المنتخب: من تعرف من اللاعبين؟

بوي: أرتبط بصداقة مع زكريا لبيض، منير الحمداوي وكذلك السعيدي، وكلها أسماء سبقتني للمنتخب الوطني، وأريد السير على خطاها، صدقني أضع نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 هدفا سأشتغل عليه، وأمامي فرصة ذهبية سأستغلها ما دمت ألعب في بطولة محترمة كالبوندسليغا، وسأعود الموسم القادم للكالتشيو.

المنتخب: تعرف أن المنتخب المغربي يعج بالعديد من المحترفين، ما يعني أن مهمة إستدعائك لن تكون سهلة وسيم؟

بوي: لا شيء مستحيل في الحياة، تعلمت أن العمل بجدية يوصل إلى القمة، لذا عبر «المنتخب» أؤكد أنني قادر على تقديم الإضافة للفريق الوطني، وسأكون بحاجة لنصف فرصة من أجل إثبات قدرتي على حمل قميص الأسود.

المنتخب: مثلت المنتخب الهولندي والآن تتطلع للعب مع المغرب، كيف تفسر كل ما عشته في الفترة الأخيرة بعدما أصبحث حديث وسائل الإعلام الهولندية؟

بوي: اللعب مع المنتخب المغربي بدوره يرفع من أسهم أي لاعب، لذا وبعدما قررت تمثيل بلدي الأصلي كنت أعرف أنني سأعيش بعض الضغوطات، لكنها أخف مما كنت سأعيشه لو كنت متواجدا بهولندا.

وبخصوص الإعلام الهولندي فدائما ما تطفو على السطح تقارير الصحف التي تتحدث عن ضرورة الإهتمام باللاعبين الذين يتلقون تكوينهم في الأراضي المنخفضة، وكما يعلم الجميع فالإتحاد الدولي يمنح الحرية لأي لاعب بتمثيل المنتخب الذي يريده.

حاوره: أمين المجدوبي