ريال مدريد ـ إلتشي:  ملوك لا ترحم في البرينابيو 

كريستال بالاس ـ مانشستر يونايتد: الشماخ  في الواجهة  

لم يطرأ أي تغيير على ترتيب البطولة الإسبانية التي يستمر العملاقين ريال مدريد وبرشلونة بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد في صدارتها برصيد 60 نقطة، الريال في الدورة 25 ينتظره لقاء سهل أمام إلتشي الذي تفوق عليه ذهابا بهدفين لواحد، وأكيد أن الفريق الملكي الذي تجاوز عقبة خيطافي بثلاثية نظيفة سيسخر كافة جهوده من أجل تحقيق الإنتصار 20 له هذا الموسم، شأنه شأن البارصا التي سحقت رايو فايكانو وينتظرها لقاء صعب أمام ريال صوصيداد، الفريق الكطلاني فاز ذهابا برباعية والإياب لن يكون سهلا بكل تأكيد أمام الفريق الباسكي الذي غالبا ما يكون صعب المراس بميدانه.من جانبه يرحل أتلتيكو مدريد لمنازلة أوساسونا بمدينة بامبلونا، أشبال الأرجنتيني سيميوني وبعد سحق بلد الوليد بثلاثية، لن يدخروا أي جهد من أجل مواصلة الزعامة في الليغا، برغم صعوبة المهمة خارج العاصمة مدريد.

وفي قمة تغري بالمتابعة أيضا يستضيف فالنسيا الذي تعادل الدورة الماضية سلبيا مع إشبيلية، نظيره غرناطة بلاعبه المغربي يوسف العرابي الذي كان قد تفوق على حساب ريال بتيس بهدف لصفر، خفافيش المستايا بميدانهم مرشحون لتحقيق الأهم في إطار بحثهم عن الإنتصار العاشر لهم هذا الموسم، أما ممثل فالنسيا الثاني ليفانطي والذي يضم في صفوفه كل من العدوة والزهر وبعدما تجاوز عقبة ألميريا بهدف لصفر، سيفتتح الدورة يوم الجمعة بمنازلة بلد الوليد بلاعبه زكرياء بركديش.

وفي مباريات أخرى لا تخلو من أهمية يستضيف ألميريا نظيره مالقا بلاعبيه أمرابط والحمداوي، ويرحل أتلتيك بيلباو لمنازلة ريال بتيس.   

وفي البطولة الإيطالية ستتجه الأنظار في الدورة 25 للديربي الذي يستضيف من خلاله جوفنتوس نظيره طورينو، السيدة العجوز وبعدما فازت على كييفو فيرون بثلاثة أهداف لواحد ستبحث عن ضرورة الإنتصار 21 هذا الموسم لمواصلة الهروب للأمام، في إنتظار ما ستسفر عنه مباراة  روما التي سترحل لمواجهة بولونيا .

ذئاب العاصمة وبعد سحق سامبدوريا بثلاثية يأملون في مواصلة تحقيق فوز جديد لمطاردة اليوفي الذي يغرد خارج السرب في البطولة، أما الغريم لازيو فيستقبل ساسولو القابع في أسفل الترتيب. ويرحل ميلان المنتشي بفوزه الأخير على حساب بولونيا لمنازلة سامبدوريا، بينما يواجه نابولي نظيره جنوة.

ويتواصل السحر في البرمليغ الإنجليزية التي يتصدرها تشيسلي برصيد 57 نقطة، البلوز سيواجهون إيفرطون بستامفورد بريدج، وسيسعون لرد دين الذهاب حيث خسروا بهدف لصفر، أما مطاردهم المباشر أرسنال والذي يتخلف عنهم بفارق نقطة وحيدة فيستقبل سندرلاند الذي عاكسته النتائج هذا الموسم ويقبع في المراتب الأخيرة وبالضبط في المركز 18 برصيد 24 نقطة.

من جانبه مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يواجه بملعب الإتحاد نظيره سطوك سيتي بلاعبه المغربي أسامة السعيدي، أما غريمه مانشستر يونايتد فيرحل لمنازلة أصدقاء مروان الشماخ في كريستال بالاس.

ومن أبرز النزالات في الأسبوع 27 في إنجلترا عندما يستقبل ليفربول نظيره سوانزي سيتي، وكذلك مباراة نيوكاستل مع أستون فيلا.

وفي فرنسا ما زالت الرياح تهب بما يشتهيه باريس سان جيرمان الذي يتصدر برصيد 58 نقطة، الفريق الباريسي وبعدما تجاوز عقبة فالنسيان بثلاثية على ملعب حديقة الأمراء سيرحل لمواجهة تولوز الذي كان قد تفوق عليه ذهابا بهدفين لصفر.

من جانبه يفتتح موناكو بحضور المغربي منير عوبادي الدورة 26 من الليغ1بمواجهة ريمس، أشبال رانييري أنهوا الأسبوع الماضي بفوز سهل على حساب باستيا بهدفين لصفر.

وعلى ملعب ليل ميتروبول يلتقي فريق ليل مع أولمبيك ليون، الأخير حقق الأهم الدورة الماضية بفوزه على حساب أجاكسيو بثلاثة أهداف لواحد، أما مارسيليا والذي كان قد تعادل مع سانت إتيان بهدف لمثله، سيستضيف السبت القادم نظيره لوريان.

وفي مباريات مميزة بفرنسا ستشهدها نهاية الأسبوع سيلتقي مونبولي مع نظيره أجاكسيو، ويصاقر نانط فريق رين، على أن يرحل سانت إتيان لمواجهة باستيا.

وعن البطولة الألمانية لا حديث إلا عن بايرن ميونيخ الذي يتصدر لغاية الدورة 21 برصيد 59 نقطة، الفريق البافاري وبعدما سحق فرايبورغ برباعية نظيفة، سيرحل لمنازلة هانوفر 96، الذي كان قد تفوق عليه ذهابا بهدفين لصفر.

إلى ذلك يرحل بروسيا دورتموند لمنازلة هامبورغ بلاعبه المغربي وسيم بوي، والطامح لتحقيق الأهم بعد خسارة الدورة الماضية أمام إينتراخت برونشفيك بأربعة اهداف لإثنين، أما أوغسبورغ الذي إنهزم بميدانه أمام نورمبرغ بهدف لصفر فسيرحل لملاقاة فرايبورغ. ومن أبرز المباريات أيضا في ألمانيا عندما يواجه شتوتغارت نظيره هيرطا برلين، وعندما يستضيف فولفسبورغ فريق بايرن ليفركوزن.

أمين الـمجدوبي