هدف لافيتسي المتأخر يضع باريس سان جيرمان البطل على القمة

اعتلى باريس سان جيرمان حامل اللقب قمة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم بعدما سجل الارجنتيني ايزيكيل لافيتسي هدفا متأخرا منحه الفوز 3-2 على مضيفه ميتز اليوم الجمعة وهو أول انتصار يحققه سان جيرمان هناك في 11 عاما.

وسجل المهاجم الارجنتيني قبل سبع دقائق من النهاية ليرفع باريس سان جيرمان رصيده الى 30 نقطة من 14 مباراة متفوقا بنقطتين على اولمبيك مرسيليا الذي سيلتقي مع بوردو يوم الاحد.

وتقدم باريس سان جيرمان بهدفين سريعين بعد 16 دقيقة حيث افتتح خافيير باستوري التسجيل واضاف جايتان بوسمان الهدف الثاني بالخطأ في مرماه لكن ميتز ادرك التعادل من ضربتي جزاء احتسبتا خلال أربع دقائق في بداية الشوط الثاني ونفذهما بنجاح موديبو مايجا.

وضع لاعب الوسط الارجنتيني باستوري الكرة في مرمى الحارس سيدريك كاراسو لينهي هجمة مرتدة سريعة ويضع باريس سان جيرمان في المقدمة بعد تسع دقائق.

وبعد سبع دقائق أخرى اصطدمت تسديدة لافيتسي من ضربة حرة بركبة بوسمان لتغير اتجاهها في شباك ميتز.

ولجأ لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان لتغيير اضطراري مبكر بعد اصابة يوهان كاباي ليحل مكانه كليمو شانتوم.

وقلص مايجا النتيجة بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني بعدما أسقط ادريان رابيو اللاعب سيرجي كريفتس في منطقة الجزاء.

واستفاد ميتز بعدها مباشرة من ضربة جزاء أخرى نفذها مايجا ايضا بنجاح قبل أن يكلل لافيتسي جهوده التي حصل بفضلها على جائزة افضل لاعب في المباراة بهدفه المتأخر ليمنح باريس سان جيرمان الذي لم يذق طعم الهزيمة انتصاره الخامس على التوالي في الدوري.

وكالات

مواضيع ذات صلة