بطولة فرنسا: رحلتان محفوفتان بالمخاطر للمتصدر وحامل اللقب

يخوض مرسيليا المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر الى لوريان لمواجهة فريقها المحلي صاحب المركز الخامس عشر غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ولا تختلف حال باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين عندما يحل ضيفا بعد غد الاربعاء على ليل الجريح والقابع في المركز الرابع عشر بسبب نتائجه المخيبة حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة (5 هزائم وتعادل واحد).

في المباراة الاولى, يمني مرسيليا النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للابتعاد 4 نقاط موقتا عن باريس سان جرمان, لكن رغبته تصطدم بلوريان العائد الى سكة الانتصارات بفوزين متتاليين بعد 4 هزائم متتالية.

ويسعى مارسيليا الى الفوز الثالث على التوالي على لوريان في عقر دار الاخير, وهو يملك الاسلحة اللازمة لتحقيقه خاصة قوته الهجومية الضاربة الاقوى في دوري الدرجة الاولى حتى الان (32 هدفا) بقيادة اندريه بيار جينياك متصدر لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليون الفرنسي الكسندر لاكازيت برصيد 11 هدفا وديميتري باييت وفلوران توفان.

ويغيب عن مرسيليا رومان اليساندريني بسبب اصابته بالتواء في الكاحل في المباراة الاخيرة امام نانت (2-صفر), والدولي الغاني اندريه ايوو الذي يعاني من اصابة في العضلة المقربة, وبالتالي ستكون الفرصة متاحة امام الدولي المغربي عبد العزيز برادة والبلجيكي ميشي باتشوايي للعب.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى مهاجم لوريان الدولي الغاني جوردان ايوو الذي سيواجه فريقه السابق مرسيليا.

ويعاني جوردان الامرين في لوريان خاصة من انتقادات جماهير النادي ما دفعه الى الدفاع عن نفسه بمطالبتهم بالقاء نظرة على احصائياته, وقال "صحيح انني لا اسجل ولكنني اساهم في جميع الاهداف التي سجلها الفريق, وهذا امر مهم".

وفي المباراة الثانية, يرصد فريق العاصمة الفوز السابع على التوالي ومواصلة تشديد الخناق على مرسيليا.

وبدوره يملك لوران بلان جميع العناصر اللازمة لتعميق جراح ليل في مقدمتهم الهداف العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتنيان خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي والبرازيل لوكاس مورا.

وطالب بلان لاعبيه بالحذر امام ليل الجريح والذي قد ينتفض امام ابطال فرنسا, وقال "انها مباراة قوية ويتعين علينا خوضها بجدية لان وضعية ليل لا تحتمل المزيد من النتائج المخيبة", مضيفا "علينا استغلال الفرص التي تسنح امامنا وحسم النتيجة مبكرا".

ويطمح ليون الثالث الى محو خسارته المذلة امام سانت اتيان صفر-3 امس الاحد عندما يستضيف رينس الثامن الخميس المقبل في ختام المرحلة, ويرصد شريكه بوردو الفوز على مضيفه متز للانفراد بالمركز الثالث.

ويلعب غدا ايضا نانت السابع مع تولوز الثالث عشر, وموناكو العاشر مع لنس الثامن عشر, والاربعاء باستيا التاسع عشر قبل الاخير مع ايفيان السادس عشر, وغانغان صاحب المركز الاخير مع كاين السابع عشر, ومونبليي التاسع مع سانت اتيان الخامس, ونيس الحادي عشر مع رين السادس.

وكالات

مواضيع ذات صلة