أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم, بادو زاكي, أنه لم ينقص من قيمة المنتخب الوطني الجزائري قبل مشاركته في كأس إفريقيا للأمم 2015 المقررة بغينيا الاستوائية.

وكانت جريدة مغربية قد نقلت يوم الجمعة تصريحات الحارس السابق ل"أسود الأطلس" يتوقع فيها اقصاء مبكر للخضر في الموعد القاري المقرر من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبلين.

وصرح بادو زاكي للوكالة الجزائرية بالرباط, على هامش كأس العالم للأندية, حيث يعمل كمستشار تقني للفيفا "لم أصرح أبدا بمثل هذا. فأنا أكن كل الاحترام و الإعجاب للمنتخب الجزائري, وهو الأمر الذي يمنعني من قول ذلك. تصريحاتي تعرضت ببساطة للتحوير". 

ADVERTISEMENTS

وأوضح المتحدث نفسه " ما صرحت به بالضبط أن بوقوع أربعة منتخبات قوية في المجموعة الثالثة (الجزائر وغانا و جنوب إفريقيا و السنيغال), فإن كأس إفريقيا للأمم ستعرف حتما إقصاء منتخبين جيدين".

وأثنى المدرب المغربي الذي أقصي منتخبه من الدورة المقبلة للمنافسة الإفريقية بعد نقلها من المغرب إلى غينيا الاستوائية, على المنتخب الجزائري, قائلا "انه فريق يثير إعجابي, خاصة بعد المشوار الذي أداه في كأس العالم بالبرازيل, حيث شرف كرة القدم العربية و الإفريقية".

و خلال مونديال البرازيل, تأهل "الخضر" لأول مرة في التاريخ الى الدور ثمن النهائي, قبل أن يقصى على يد المنتخب الألماني (2-1 بعد الوقت الإضافي), الذي توج بعدها باللقب العالمي. 

ADVERTISEMENTS

وتوقع بادو زاكي أن يبلغ المنتخبان اللذان سيتأهلان من المجموعة الثالثة المقابلة النهائية لكاس إفريقيا للأمم 2015.