قال مصدر في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء إن الاتحاد سيرفض تسجيل حاتم بن عرفة مع ناديه الجديد نيس المنتمي للدرجة الاولى بعدما قضى الاتحاد الدولي (الفيفا) بان اللاعب خاض بالفعل مباريات رسمية مع فريقين مختلفين خلال الموسم الحالي وهو الحد الأقصى المسموح به.

وكان الاتحاد الفرنسي طلب من الفيفا ابداء رأيه في موقف بن عرفة بسبب شكوك ثارت حول مباراة شارك فيها مع فريق الشباب في نيوكاسل يونايتد ولم يعرف هل تعتبرها اللوائح مباراة رسمية أم لا.

وكان نيوكاسل يونايتد أعار بن عرفة إلى هال سيتي الانجليزي حتى ديسمبر كانون الأول الماضي وخاض ثماني مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

وأبلغ الفيفا الاتحاد الفرنسي إن المباراة التي جرت مع فريق تحت 21 عاما "يتعين اعتبارها رسمية تبعا للوائح" و "يجب ان يتم وضعها في الحسبان حينما يتم تطبيق هذه اللوائح"

وتنص لوائح الفيفا على "انه يجوز تسجيل اللاعبين في ثلاثة فرق على أقصى تقدير خلال الموسم الواحد. وخلال هذه الفترة يجوز للاعب خوض مباريات رسمية مع ناديين فقط."

ورغم ان الفيفا أصدر تقييما غير ملزم لهذه الحالة قال مصدر في الاتحاد الفرنسي لرويترز انه سيصعب على الاتحاد تجاهل هذا الحكم وتسجيل بن عرفة في نيس.

واضاف المصدر "اذا احتج اي ناد على مشاركة بن عرفة وتم فتح اجراءات فاننا نعلم جميعا ماهية القرار النهائي."

وأحرز بن عرفة (27 عاما) هدفين في 13 مباراة خاضها مع المنتخب الفرنسي وكانت آخر مباراة دولية له في 2012.

وقد يغيب بن عرفة عن المباريات لستة أشهر مقبلة بعدما انهى نيوكاسل التعاقد معه للسماح بانضمامه الى نيس في صفقة انتقال حر.

وكالات