بطولة فرنسا: سان جرمان يستعيد المركز الثالث من سانت اتيان

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين المركز الثالث من سانت اتيان بعد عودته الى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ايفيان 4-2 اليوم ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعوض الفريق الباريسي خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية امام باستيا 2-4 وتقدم الى المركز الثالث مستفيدا من تعادل سانت اتيان اليوم ايضا مع مضيفه رين صفر-صفر, بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة, فيما تجمد رصيد ايفيان عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر. 

على ملعب "بارك دي برانس", وضع سيدريك باربوزا فريقه ايفيان في المقدمة (14), بيد ان رجال المدرب لوران بلان عادلوا الارقام عبر البرازيلي دافيد لويز (30) قبل ان يضعهم الايطالي ماركو فيراتي في المقدمة للمرة الاولى (38).

وعاد ايفيان ليناطح سان جرمان فعادل النتيجة في الدقيقة 63 عبر الهولندي غريغوري فان در فيل خطأ في مرمى فريقه.

لكن البطل عرف من اين تؤكل الكتف اذ تقدم مجددا عبر الارجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الثالث (75), ثم قضى الاوروغوياني ادينسون كافاني على اي امل لايفيان بإمكان العودة من خلال توقيعه على الهدف الرابع (89).

وكان بلان كشف امس السبت بأن كافاني والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي باتا متاحين للعودة الى المباريات بعد استبعادهما عن المواجهات الثلاث الاولى التي خاضها النادي في 2015 لاسباب مسلكية.

وقال: "استعدنا كافاني ولافيتزي. شرعا بالتدرب معنا منذ نحو 6 ايام, واصبحا متاحين", لكنه لم يشر الى ما اذا كان سيعتمد عليهما في المباراة امام ايفيان.

واكد بلان بأن "لا شيء سينسى. لكن الامر مرتبط بالمجموعة وبأهداف وهما لاعبان مهمان بالنسبة لنا. لا يمكن ان نتجاهلهما. اعتقد بأننا قمنا باللازم (معاقبتهما). عليهما ان يكف را عن الخطأ, وهما يدركان انهما ارتكبا حماقة".

وجرى استبعاد كافاني ولافيتزي عن المباريات الثلاث الاولى في 2015 وعوقبا "رياضيا وماليا" لتخلفهما عن الالتحاق بمعسكر الفريق في المغرب.

ولم يشأ بلان كشف قيمة العقوبات المالية, وقال "لقد خرجنا من هذه القضية بشكل جيد وهذا الامر حصل في اسوأ لحظة".

واضاف "اجتمعنا معهما انا والمدير الرياضي اوليفيي ليتانغ, ثم اتخذ النادي عقوبات رياضية ومالية بحقهما", مشيرا الى انه ايد النادي في هذه العقوبات.

وتراجع سانت اتيان من المركز الثالث الى الرابع بعد تعادله مع مضيفه رين صفر-صفر على ملعب "لا روت دو لوريان".

وبات لسانت اتيان 40 نقطة, فيما رفع رين رصيده الى 30 نقطة في المركز التاسع.

ويلعب لاحقا مرسيليا المتصدر السابق والثاني حاليا ب41 نقطة مع غانغان. 

وكان ليون تابع نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه السادس على التوالي عندما تغلب على مضيفه لنس 2-صفر امس السبت.

وعزز ليون بطل الدوري في 7 مناسبات بين 2002 و,2008 موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة.

كما فاز موناكو على نانت 1-صفر, لوريان على ليل 1-صفر, كون على رينس 4-,1 مونبليي على مضيفه متز 3-,2 فيما تعادل تولوز مع باستيا 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 45 نقطة من 21 مباراة

2- مرسيليا 41 من 20

3- باريس سان جرمان 41 من 21

4- سانت اتيان 40 من 21

وكالات

مواضيع ذات صلة