يحل باريس سان جرمان حامل اللقب ضيفا على ليل اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.
ويلعب موناكو مع باستيا يوم غد الأربعاء في المباراة الثانية من دور النصف.
على ملعب «بيار موروا»، يبدو باريس سان جرمان مرشحا لتجاوز ليل وان كان يلعب في عقر دار الأخير وبين جماهيره.
ويحتل الفريق الباريسي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (4 مرات)، المركز الثالث في الدوري برصيد 47 نقطة وهو قادم من ثلاثة انتصارات متتالية في في الدوري و5 في مختلف المسابقات اخرها على رين 1ـ0 أول أمس السبت في الدوري المحلي.
ولا شك أن بلوغ المباراة النهائية لكأس الرابطة سيحفز رجال المدرب لوران بلان لتحقيق المبتغى في ما تبقى من منافسات الموسم وتحديدا في الدوري المحلي وكذلك دوري أبطال اوروبا حيث ان فريقه مدعو لمواجهة تشلسي الأنجليزي في 17 فبراير الجاري و11 مارس المقبل في ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي.
اما ليل فيدخل المباراة بعد تعادله مع مضيفه نانت 1ـ1 في الدوري حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة.
وفي دور ربع النهائي، فاز سان جرمان الذي توج في الموسم الماضي على حساب ليون (2ـ1)، على مضيفه سانت اتيان 1ـ0، فيما تغلب ليل على نانت 2ـ0.
وعلى ملعب «لويس الثاني»، يملك موناكو أفضلية لبلوغ النهائي عندما يستقبل باستيا بعد غد في المباراة الثانية من نصف النهائي.
ويدخل فريق الامارة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في وضع حد لانتصارات ليون في الدوري والتي بلغت سبعة على التوالي عندما أجبره على الاكتفاء بالتعادل السلبي. 
ويشغل موناكو المركز الخامس في الدوري برصيد 40 نقطة، فيما يحتل باستيا المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة وهو قادم من تعادل خارج ملعبه مع لنس 1ـ1.
وكان موناكو بلغ نصف النهائي بفوزه على غانغون 2ـ0، فيما تغلب باستيا على رين 3ـ1.

وكالات