تبرز مواجهتا باريس سان جرمان امام ضيفه نانت, وموناكو امام ضيفه رين بعد غد الاربعاء في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وهما المبارتان الوحيدتان اللتان طرفاها من دوري الدرجة الاولى والممثلة ب7 أندية في هذا الدور هي اضافة الى الرباعي سان جرمان ونانت وموناكو ورين, غانغان حامل اللقب الذي يحل ضيفا على ايزور من درجة الهواة الاربعاء ايضا, وسانت إتيان الذي يحل ضيفا على ريد ستار من الدرجة الوطنية غدا الثلاثاء في افتتاح الدور ثمن النهائي, ومتز الذي يستضيف بريست من الدرجة الثانية الخميس المقبل في ختامه.

ويبدو باريس سان جرمان مرشحا فوق العادة لاجتياز عقبة نانت بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتفوق الواضح لفريق العاصمة في المواجهات السبع الاخيرة بينهما في مختلف المسابقات اخرها في 6 دجنبرالماضي على ملعب بارك دي برانس في ذهاب الدوري المحلي بهدفين للعملاق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (34 و48) مقابل هدف للاميركي اليخاندرو بيدويا (8).

ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد حجزه بطاقته الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي يحمل لقبها حيث سيلاقي باستيا في 11 أبريل المقبل, وتعادله مع مضيفه ليون متصدر الدوري 1-1 امس الاحد.

ولا يزال باريس سان جرمان ينافس على الجبهات الاربع هذا الموسم, ففضلا عن الدوري ومسابقتي الكأس, بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيلاقي تشلسي الانكليزي ذهابا الثصلاثاء المقبل على ملعب بارك دي برانس, ويحل ضيفا عليه في 11 مارس المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

في المقابل, يسعى موناكو الى تعويض خروجه من دور الاربعة لمسابقة كأس الرابطة على يد باستيا, ومواصلة مشواره في مسابقة الكأس لانقاذ موسمه في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن ليون متصدر الدوري.

كما يطمح فريق الامارة في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات, وبالتالي رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة امام مضيفه ارسنال الانكليزي الاربعاء المقبل في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

لكن مهمة موناكو لن تكون سهلة امام رين وصيف بطل الموسم الماضي الذي هزمه بثنائية في 29 نونبر في ذهاب الدوري.

ولن يجد غانغان اي صعوبة في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفا على ايزور الهاوي, والامر ذاته بالنسبة الى سانت إتيان أمام مضيفه ريد ستار من الدرجة الوطنية, ومتز امام بريست من الدرجة الثانية, بيد ان ممثلي الدرجة الاولى يدركون جيدا المفاجات التي تحملها مباريات الكأس وبالتالي سيلعبون بحذر لتفادي أي سقطة مدوية وتبخر حلم احراز لقب هذا الموسم.

يذكر ان مرسيليا هو صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد 10 القاب امام باريس سان جرمان (8) وليل وسانت إتيان (6 لكل منهما) وموناكو وريد ستار وار سي باريس (5 لكل منها).

وفي باقي المباريات, يلعب غدا بولوني-سور-مير (درجة وطنية) مع كيفيلي (هواة), ولو بواريه-سور-في (وطنية) مع اوكسير (ثانية), وكروا (هواة) مع كونكارنو (هواة).

وكالات