سيكون ملعب بارك دي برانس بعد غد الاربعاء مسرحا لقمة نارية بين باريس سان جرمان وضيفه سانت اتيان في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

ويفتتح الدور نصف النهائي غدا الثلاثاء بلقاء اوكسير من الدرجة الثانية مع ضيفه غانغون حامل اللقب.

ويسعى باريس سان جرمان إلى تأكيد تفوقه على ضيفه سانت إتيان بعدما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته في ذهاب الدوري, و1-صفر ايابا وبالنتيجة ذاتها في سانت اتيان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة التي بلغ فريق العاصمة مباراتها النهائية.

ويمني الفريق الباريسي النفس بمواصلة منافسته على الجبهات الاربع حيث فضلا عن خوضه نهائي كأس الرابطة امام باستيا السبت المقبل, بلغ دور ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا وسيلاقي برشلونة الاسباني, ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر ليون قبل 7 مراحل من نهاية الموسم.

ويدخل نادي العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه مرسيليا 3-2 امس الاحد في قمة وختام المرحلة الحادية والثلاثين, وهو يسعى الى الفوز قبل الاستحقاقات المهمة التي تنتظره وفي مقدمتها مواجهة باستيا في نهائي كأس الرابطة والمواجهتان المرتقبتان امام برشلونة.

لكن باريس سان جرمان تلقى ضربتين موجعتين في مباراته امام مرسيليا باصابة قطب دفاعه الدولي البرازيلي دافيد لويز ولاعب وسطه الدولي الايطالي تياغو موتا في العضلة الخلفية للفخذ. الا ان المدرب لوران بلان يملك الاسلحة اللازمة للخروج بالمباراة الى بر الامان وبلوغ المباراة النهائية بوجود الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتينيين خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي والسويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش.

في المقابل, سيسعى سانت اتيان الى الثأر من فريق العاصمة واستغلال الروزنامة المكثفة التي تنتظره هذا الشهر لحجز بطاقته الى المباراة النهائية.

وكان سانت اتيان اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي بتغلبه بشق النفس على مضيفه بولوني من الدرجة الوطنية 4-3 بضربات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1), ولحق به باريس سان جرمان بفوزه على ضيفه موناكو 2-صفر.

وفي المباراة الثانية, يطمح غانغون الى بلوغ النهائي الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على اوكسير ثامن دوري الدرجة الثانية.

والتقى الفريقان للمرة الاخيرة في 22 فبراير 2013 في دوري الدرجة الاولى في اوكسير وكان الفوز من نصيب اصحاب الارض 2-1.

وحجز غانغون بطاقته الى دور الاربعة بفوزه على مضيفه كونكارنو من الهواة 2-,1 واوكسير على حساب مضيفه بريست من الدرجة الثانية ايضا 4-2 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وكان غانغون احرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2-صفر في النهائي.

وكالات