احتفظ باريس سان جرمان بلقبه في مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم بفوزه على باستيا 4-صفر اليوم السبت على ملعب فرنسا الوطني بباريس في المباراة النهائية.

وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (21 من ضربة جزاء و41) والاوروغوياني ادينسون كافاني (80 و90) الاهداف الاربعة.

وهو اول القاب سان جرمان هذا الموسم, اذ ينافس على جبهات الدوري والكأس المحليين ايضا ودوري ابطال اوروبا.

ويتصدر باريس سان جرمان الدوري الفرنسي بفارق نقطة عن ليون ويبحث عن تتويجه للعام الثالث على التوالي, كما هو مدعو لمواجهة برشلونة الاسباني القوي في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال, وكان تأهل الى نهائي الكأس على حساب سانت اتيان الاربعاء الماضي, وهو سيلاقي اوكسير من الدرجة الثانية في 30 ماي المقبل.

وعزز باريس سان جرمان الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برفعه الى 5 مقابل 3 لكل من بوردو ومرسيليا وستراسبورغ.

وكان سان جرمان وباستيا التقيا في نهائي النسخة الاولى لكأس الرابطة عام 1995 على ملعب بارك دي برانس ففاز سان جرمان 2-صفر, قبل ان يتوج في 1998 على حساب بوردو بضربات الترجيح وفي 2008 على حساب لنس 2-,1 والعام الماضي بفوزه على ليون 2-1.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه الى هدافه ابراهيموفيتش الذي سجل ثنائية وصنع الهدف الرابع الذي سجله كافاني, وذلك قبل ان ينفذ عقوية الايقاف لاربع مباريات بسبب اهانته فرنسا وحكامها والذي يبدأ الثلاثاء المقبل.

وتلقى باستيا ضربة موجعة مبكرا بطرد مدافعه سيباستيان سكيلاتشي في الدقيقة 19 لتسببه في ركلة الجزاء بعد عرقلة الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي داخل المنطقة.

وانبرى ابراهيموفيتش لضربة الجزاء بنجاح, قبل ان يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة رافعا رصيده الى 104 اهداف بالوان فريق العاصمة منذ انضمامه الى صفوفه وبات على بعد 5 اهداف من الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ النادي والذي يحمله الدولي البرتغالي السابق بدرو ميغل باوليتا.

واضاف كافاني, الذي دخل مكان لافيتزي, الهدف الثالث بضربة رأسية من داخل المنطقة, قبل ان يختم المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش فانفرد بالحارس الفونس اريولا وتابعها على يمينه.

وكالات