استفاد باريس سان جرمان حامل اللقب على اكمل وجه من مباراته المؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين للدوري الفرنسي مع ضيفه متز وانفرد بالصدارة بالفوز عليه 3-1 اليوم الثلاثاء على ملعب "بارك دي برينس".

ودخل فريق المدرب لوران بلان الى هذه المباراة مع ضيفه القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير, وهو على المسافة ذاتها من ليون الذي يتفوق على النادي الباريسي بفارق الاهداف, لكن حامل اللقب حقق المطلوب في مباراته المؤجلة وخرج فائزا للمباراة الخامسة على التوالي.

وتقدم سان جرمان بثنائية نظيفة بفضل ماركو فيراتي اثر تسديدة بعيدة وبعد تمريرة من الارجنتيني خافيير باستوري (25) والاوروغوياني ادينسون كافاني بعد ان تبادل الكرة مع باستوري (42), قبل ان يقلص الضيوف الفارق بكرة رأسية من المالي موديبو مايغا (53) لكن الهولندي غريغوري فان در فيل اعاده الى هدفين بعد تمريرة من باستوري (77).

ويشكل هذا الفوز نقطة مفصلية لسان جرمان ومشوار اللقب اذ يخوض النادي الباريسي الذي وصل لنهائي مسابقة الكأس (يتواجه مع اوكسير من الدرجة الثانية) بعد ان سبق له واحرز كأس الرابطة ايضا, اختبارات سهلة نسبيا في المراحل الاخيرة تجمعه بنانت وغانغان ومونبليي ورينس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سان جرمان 71 نقطة من 34 مباراة

2- ليون 68 من 34

3- موناكو 62 من 34

4- سانت اتيان 60 من 34

5- مرسيليا 57 من 34

وكالات