سجل اندري بيير جينياك هدفين وهما رقم 100 و101 على مدار مسيرته في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم لينهي اولمبيك مرسيليا مسلسلا بائسا من أربع هزائم متتالية ويفوز على ميتز المتعثر 2-صفر اليوم الجمعة.

ورفع جينياك مهاجم منتخب فرنسا رصيده من الاهداف في الدوري هذا الموسم الى 19 هدفا بعدما استفاد من خطأ ارتكبه حارس ميتز في الدقيقة 38 ليفتتح التسجيل.

وضاعف جينياك الغلة بعدها في الدقيقة 62 عندما ارسل اليه زميله ديميتري بايي الذي قدم مباراة رائعة في وسط الملعب تمريرة جعلته في مواجهة المرمى ليودعها الشباك من فوق الحارس.

وارتقى فريق المدرب مارسيلو بيلسا الى المركز الرابع في الترتيب برصيد 60 نقطة قبل ثلاث مباريات من النهاية وأمامه فرصة لانهاء الموسم في المركز الثالث الذي يمنح صاحبه مقعدا في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف موناكو الذي يحتل المركز الثالث متفوقا على مرسيليا بنقطتين منافسه تولوز يوم الاحد.

ويحل باريس سان جيرمان الذي يتفوق في الصدارة على اقرب مطارديه بثلاث نقاط ضيفا على نانت يوم الاحد بينما يستقبل اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني منافسه ايفيان يوم السبت.

وأصبحت مهمة ميتز بعد هذه الهزيمة صعبة للغاية للافلات من الهبوط. ويحتل الفريق المركز قبل الأخير مبتعدا بثماني نقاط عن منطقة الامان قبل ثلاث مباريات من النهاية.

وكالات