بات بنفيكا على بعد 3 نقاط من الاحتفاظ باللقب بعد فوزه الساحق على بينافيل 4-صفر في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وسجل الاهداف البرازيليان رودريغو جوزي ليما دوس سانتوس (8 و62) وجوناس غونالفيش اوليفيرا (30) ولويس ميغل الفونسو فرنانديز "بيزي" (60).

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يحافظ فيها بنفيكا على شباكه نظيفة وكان سحق جيل فيسنتي 5-صفر في المرحلة السابقة.

ورفع اوليفيرا رصيده الى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم بورتو الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز، وبفارق هدف واحد امام زميله ليما.

كما رفع اوليفيرا رصيده الى 32 هدافا في جميع المسابقات في 32 مباراة خاضها مع بنفيكا المنضم الى صفوفه مجانا الصيف الماضي قادما من فالنسيا الاسباني.

وعزز بنفيكا موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم بفارق 3 نقاط امام غريمه التقليدي ومطارده المباشر بورتو الذي تغلب على جيل فيسنتي بهدفين لمارتينيز (12 و86) علما ان نجمه المخضرم ريكاردو كواريزما اهدر ضربة جزاء في الدقيقة 11.

وبات بنفيكا بحاجة الى فوز واحد في مباراتيه المتبقيتين امام مضيفه فيتوريا غيمارايش، الخامس، الأحد المقبل، وضيفه ماريتيمو، التاسع، في 24 مايو الحالي.

وسقط سبورتينغ لشبونة الثالث في فخ التعادل امام مضيفه استوريل بهدف للبرازيلي ايفرتون (55) مقابل هدف للبرازيلي الاخر سيباستياو دي فريتاس كوتو (25).

وخسر سبورتينغ براغا الرابع امام ضيفه ماريتيمو فونشال بهدف لايدرزيتو لوبيش (3+45 من ضربة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف لجواو دييغو (39) ودانيلو بيريرا (65) والمالي موسى ماريغا (68).

وفاز موريننزي على فيتوريا سيتوبال بثلاثة اهداف لارسينيو مارتينز (28 و84) والبرازيلي اليكس دوس سانتوس (88) مقابل هدف للبرازيلي جواو شميدت (87 من ضربة جزاء).

وتعادل ريو افي مع باكوش فيريرا صفر-صفر، واروكا مع بوافيستا بالنتيجة ذاتها، واكاديميكا كويمبرا مع بيليننسيش بهدف لرافايل لوبيش (78) مقابل هدف لفابيو نونيش (90) .

وتختتم المرحلة بلقاء ناسيونال مع فيتوريا غيمارايش.

- وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 81 نقطة من 32 مباراة

2- بورتو 78 من 32

3- سبورتينغ لشبونة 70 من 32

4- سبورتينغ براغا 55 من 32

5- فيتوريا غيمارايش 50 من 31

وكالات