قال حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الأولمبي بأنه يتطلع لتحقيق إنتصار مقنع أمام تونس بملعب مولاي الحسن برسم ذهاب الدور الأخير المؤهل للبطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة بالسنيغال، مشيرا في حواره مع «المنتخب» بأن العناصر الوطنية يحذوها طموح كبير لتقديم أوراق إعتمادها في الفترة المقبلة وتقديم مباراة في المستوى أمام الجمهور المغربي، بعد الفوز الأخير الذي حققه الأولمبيون على منتخب غامبيا وحضورهم الجيد بدوري تولون  الودي بفرنسا.
- المنتخب: المنتخب الأولمبي سيواجه نظيره التونسي بملعب مولاي الحسن برسم ذهاب الدور الأخير المؤهل للبطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة، لماذا فضلتم اللعب بالرباط بعدما كان مركب محمد الخامس مرشحا لإحتضان اللقاء؟
بنعبيشة: كان متاحا أمامنا اللعب بمركب محمد الخامس غير أنه لن يكون جاهزا في الوقت الذي سنستضيف فيه المنتخب التونسي يوم 16 يوليوز المقبل، نظرا لبعض الإصلاحات التي ستشمل بعضا من مرافقه، وبعد تشاور مع اللاعبين إخترنا ملعب مولاي الحسن، خاصة بعد المباراة التي تفوقنا من خلالها وديا على منتخب غامبيا.
كان متاحا أمامنا اللعب أيضا بمركب أكادير، لكنني رفضت لأن لاعبي المنتخب الأولمبي تعودوا على اللعب بملعب مولاي الحسن، وهو الأمر الذي قد نستفيد منه لتحقيق نتيجة إيجابية.
- المنتخب: المنتخب المغربي سيكون مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية أمام تونس لتجاوز مطبات الإياب بتونس، أليس كذلك؟
بنعبيشة: بطبيعة الحال الفوز بحصة كبيرة سيريحنا كثيرا لخوض الإياب بكل ثقة، لكن كما يعرف الجميع ليس من السهل تخطي حاجز منتخب تونسي قوي أظهر صلابته بعدما أقصى منتخب السودان في الدور الماضي.
سنعمل على التحضير بشكل جيد لمباراة الذهاب وسنشتغل مع لاعبي المنتخب الأولمبي على كافة الواجهات التقنية، البدنية والنفسية لتجهيزهم بشكل يجعلهم قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية.
- المنتخب: توصلت بتقرير مفصل عن طريقة لعب المنتخب التونسي، كيف وجدت المنافس وطريقة لعبه؟
بنعبيشة: كما يعرف الجميع الكرة التونسية تعتمد على الإندفاع البدني ومنتخبهم الأولمبي يتوفر على مجموعة قوية وخطوط متناغمة، أظهروا صلابتهم أمام السودان وهدفهم هو تحقيق نتيجة إيجابية أمامنا.
لعبنا أمام المنتخب التونسي في عدة مناسبات ونعرفهم كما يعرفوننا، لذا أظن أن المباراة بين المنتخبين لن تكون سهلة لأن كل طرف يعرف نقط قوة وضعف خصمه، ناهيك عن كون المبارايات المغربية التونسية غالبا ما تتسم بالندية والتشويق.
- المنتخب: الحضور القوي للأولمبيين بدوري تولون أكيد سيجعلهم تحت ضغط تحقيق فوز مقنع أمام تونس؟
بنعبيشة: بقدر ما سيضع اللاعبين تحت ضغط تحقيق نتيجة إيجابية أمام تونس، فإنه سيرفع معنويات العناصر الوطنية وسيجعلها تتطلع للظهور بصورة مميزة أمام الجمهور المغربي.
إكتشفنا قوة مجموعة من اللاعبين بدوري تولون، وأكيد أن معظمهم سيكون حاضرا رفقتنا أمام المنتخب التونسي لأنهم أثبتوا جدارتهم بحمل القميص الوطني.
- المنتخب: كيف ترى جاهزية المنتخب الوطني الأولمبي عقب الفوز الودي على منتخب غامبيا بثلاثة أهداف لواحد؟
بنعبيشة: أظن أننا بلغنا مرحلة متقدمة من الجاهزية، بعد خوضنا مجموعة من المعسكرات داخل المغرب وخارجه، ناهيك عن لعبنا مجموعة من المباريات الودية وحضورنا الجيد بدوري تولون.
كل هذه العوامل ساهمت في فوزنا الأخير على غامبيا بثلاثة أهداف لواحد وتقديمنا لعرض مقنع أتمنى صادقا أن نكرره أمام المنتخب التونسي.

امين المجدوبي