تأهلت فرق بنفيكا البرتغالي وفالنسيا الإسباني وليون الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي بموجب نتائج إياب ثمن النهائي الخميس.

فعلى ملعب أرتيمو فرانكي في فلورانسا وأمام 30 ألف متفرج، قاد صانع الألعاب المخضرم أندريا بيرلو فريق "السيدة العجوز" إلى ربع النهائي بتسجيله هدف الفوز على مضيفه فيورنتينا بهدف وحيد من تسديدة مركزة من نحو 18 متراً (71).

ولم يستطع فيورنتينا إدراك التعادل كما فعل في الذهاب عندما تقدم يوفنتوس على أرضه (1-1)، وفشل بالتالي جر ضيفه إلى لعب وقت إضافي وربما ضربات الترجيح.

وعلى ملعب دا لوز في لشبونة وأمام 40 ألف متفرج، تعادل بنفيكا مع ضيفه توتنهام الإنجليزي 2-2.

وتقدم بنفيكا في الشوط الأول عن طريق الأرجنتيني إيزيكييل غاراي بمتابعة رأسية من داخل المنط

قة (34).

وفي الشوط الثاني، سجل البلجيكي ناصر الشاذلي هدفين في دقيقة واحدة (78 و79) 

ووضع فريقه في ا

لمقدمة قبل أن يرتكب زميله البرازيلي ساندرو خطأ ضد رودريجو جوزي ليما دوس سانتوس في المنطقة المحرمة وتحتسب ضربة جزاء نفذها الأخير بنجاح مدركاً التعادل (90+5).

وفشل توتنهام في تحقيق فوز معنوي غير كاف في كل الأحوال لتأهله بعد فوز بنفيكا ذهاباً 3-1 الخميس في لندن.

وعلى ملعب ميستايا في فالنسيا وأمام 25 ألف متفرج، جدد فريق المدينة الإسبانية فوزه على ضيفه لودوجورتس رازجارد البلغاري بهدف وحيد سجله باكو ألكاسير بضربة رأس محكمة (59). وكان فالنسيا تغلب على منافسه 3-0 ذهاباً.

وفي بلزن على ملعب شترونكوفي سادي وأمام أكثر من 10 آلاف متفرج، قلب فيكتوريا بلزن التشيكي تخلفه بهدف أمام ضيفه ليون الفرنسي إلى فوز 2-1.

وتقدم ليون بواسطة بافيتيمبي جوميس بتسديدة من نحو 18 متراً (45+3).

وفي الشوط الثاني سجل صاحب الأرض هدفين خاطفين الأول عن طريق طريق دانيال كولار بتسديدة من نحو 12 متراً (60)، أتبعه ستنانيسلاف تيتشي بالثاتني من ضربة رأس (62). وكان ليون فاز ذهاباً على أرضه 4-1.

وتعادل أنجي ماخاشكالا الروسي مع ألكمار الهولندي 0-0 ليتأهل ألكمار إلى ربع النهائي لفوزه ذهاباً 1-0.