أبقى أندريا بيرلو يوفنتوس في طريقه نحو بلوغ نهائي كأس الأندية الأوروبية لكرة القدم والذي سيقام في تورينو هذا العام بعد أن حسمت ضربة حرة رائعة سددها اللاعب نتيجة المواجهة أمام غريمه المحلي فيورنتينا في دور الثمن اليوم الخميس ليتأهل متصدر الدوري الايطالي لدور الربع.

وسدد بيرلو الكرة بدقة في الدقيقة 71 نحو شباك فيورنتينا مانحا يوفنتوس الفوز 1-صفر في مباراة اياب دور الستة عشر وليفوز 2-1 في مجموع المباراتين.

وجاء الهدف عقب طرد غونزالو رودريغيز لاعب فيورنتينا بسبب عرقلته لفرناندو يورينتي لاعب يوفنتوس خارج منطقة الجزاء.

كما تأهل بنفيكا وبورتو وبلنسية وأولمبيك ليون وبازل والكمار لدور الثمانية.

وبدا بنفيكا الذي انهى مباراة الذهاب بالفوز على توتنهام 3-1 في لندن في طريقه للعبور لدور الثمانية عقب ضربة رأس افتتح بها ايزيكيل جاراي التسجيل في الشوط الاول الا ان توتنهام المبتلى بالاصابات استطاع استجماع قواه.

ورد ناصر الشاذلي جناح منتخب بلجيكا بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين جاء اولهما من تسديدة قوية بينما جاء الثاني من تسديدة من امام المرمى. وكان بوسع توتنهام ان يدفع المباراة نحو وقت اضافي اذا ما سجل هدفا خلال 11 دقيقة متبقية على نهاية اللقاء.

ورفض حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء لتوتنهام رغم مطالبات لاعبيه القوية قبل ان يتمكن يان اوبلاك حارس بنفيكا من التصدي لضربة رأس رائعة من جيلفي سيغوردسون.

وحصل الفريق البرتغالي على ضربة جزاء في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليسجل ليما هدف التعادل ويزيد من سجل بنفيكا الذي لم يخسر فيه على ارضه في البطولة الاوروبية الى 11 مباراة.

وتعادل بورتو الفائز باللقب عام 2011 بنتيجة 2-2 مع مضيفه نابولي ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين. وكان بورتو أقال مدربه باولو فونسيكا في وقت سابق من هذا الشهر.

وأنهى بازل الذي طرد منه لاعب مسيرة رائعة لسالزبورج النمساوي في البطولة بالفوز عليه 2-1 في مباراة الاياب عقب تعادل الفريقين سلبيا في الذهاب.

وشهد الشوط الأول توقف المباراة لمدة 12 دقيقة بعدما ألقى مشجعو الفريق السويسري الزائر مقذوفات على أرض الملعب.

وشق ليون طريقه نحو دور الثمانية بفوزه 5-3 على فيكتوريا بلزن على الرغم من هزيمته 2-1 في مباراة الاياب التي اقيمت في التشيك بينما منح هدف باكو الكاسير في الشوط الثاني بلنسية الاسباني الفوز 1-صفر على ارضه أمام لودو جوريتس البلغاري ليفوز بلنسية 4-صفر في مجموع المباراتين.


وقاد ديك ادفوكات فريق زينيت سان بطرسبرغ نحو لقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 2008 واستطاع فريقه الكمار الهولندي العبور لدور الثمانية عقب تعادله السلبي امام انجي الروسي.

وافتقر انجي - متذيل ترتيب الدوري الروسي الممتاز بانتصار واحد في 21 مباراة - للقوة الهجومية لتعديل هزيمته 1-صفر ذهابا وزاد احباط لاعبيه في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد طرد كارلين ماكرتشيان ببطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام عنيف مع ستيفن بيرجويس.

ADVERTISEMENTS

وكالات