أحرز المهاجم البوسني ايدن جيكو هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-صفر على مضيفه وجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب والصعود الى المركز الثاني بينما تلقت آمال ارسنال في المنافسة لطمة أخرى بعد تعادله 2-2 مع ضيفه سوانزي سيتي بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وتقدم سيتي بعد مرور 43 ثانية فقط ليسيطر على مجريات اللعب تماما ثم أضاف جيكو ويايا توري هدفين في الشوط الثاني ليخسر يونايتد مرة أخرى في أول موسم له مع مدربه ديفيد مويز.

وقلص سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين الفارق مع تشيلسي الى ثلاث نقاط.

وقال جيكو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "كانت مباراة رائعة لنا من الدقيقة الأولى للأخيرة."

وأضاف المهاجم البوسني "اردنا اللعب بطريقتنا مبكرا.. الضغط من بداية الملعب وتسجيل هدف مبكر وهذا ما فعلناه."

وتابع "بعد ذلك كانت الأمور بين ايدينا. كان بوسعنا تسجيل هدف آخر (في أول عشر دقائق) لكننا سجلنا هدفين إضافيين في الشوط الثاني."

ويعاني الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال من الضغوط أيضا مثل مويز بعدما اهتزت شباك الفريق عن طريقه لاعبه ماتيو فلاميني بطريق الخطأ ليتعادل مع سوانزي المتعثر.

وكان ارسنال خسر 6-صفر على ملعب تشيلسي المتصدر مطلع الأسبوع الحالي.

وبدا ارسنال في طريقه للفوز بفضل هدفين خلال دقيقة واحدة في الشوط الثاني عن طريق لوكاس بودولسكي واوليفييه جيرو بعدما افتتج ويلفريد بوني التسجيل لسوانزي.

وحقق ايفرتون انتصاره الرابع على التوالي ليستمر في المنافسة على التأهل لاوروبا الموسم القادم بعد فوزه 3-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد بفضل أهداف روس باركلي وروميلو لوكاكو وليون اوسمان.

وظل ارسنال في المركز الرابع بفارق نقطتين وراء ليفربول صاحب المركز الثالث والذي يواجه سندرلاند غدا الاربعاء.

وصعد ايفرتون الذي يملك مباراة مؤجلة الى المركز الخامس بفارق ست نقاط خلف ارسنال.