(أ ف ب) - ناشد مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي ديفيد مويز لاعبي فريقه باستغلال اي خطأ برتكبه بايرن ميونيخ اذا ارادوا فعلا اخراج العملاق الالماني حامل اللقب من مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يلتقي الفريقان على ملعب اولدترافورد غدا الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وبلغ الفريق الشمالي العريق المباراة النهائية للمسابقة القارية ثلاث مرات بين عامي 2008 و2011 ففاز باللقب عام 2008 عل حساب مواطنه تشلسي وخسر عامي 2009 و2011 امام برشلونة في المرتين. بيد ان مستوى الفريق يشهد تراجعا مخيفا هذا الموسم منذ ان اتسلم تدريبه مويز خلفا للاسطورة السر ياليكس فيرغوسون.

ويقول مويز "عندما اوقعتنا القرعة مع بايرن ميونيخ ايقنت باننا سنواجه افضل فريق في اوروبا على الارجح في الوقت الحالي. اعتقد بان الجميع يوافق على هذا الرأي".

واضاف "ندرك تماما مدى صعوبة المهمة لكنا سنحاول استغلال نقاط ضعف الفريق البافاري". 

في المقابل, ارتقى مستوى بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد بيب غوارديولا الذي حل بدلا من يوب هاينكيس الذي قاد الفريق البافاري الموسم الماضي الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

ولم يتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق نتائج جيدة امام الفرق الكبيرة فسقط سقوطا كبيرا على ملعبه امام مانشستر سيتي وليفربول بنتيجة واحدة صفر-3 في الاسابيع الاخيرة .

وما يزيد من صعوبة مهمة مانشستر غياب هدافه الهولندي روبين فان بيرسي الذي سيبتعد عن الملاعب شهرين على الاقل لاصابة في ركبته تعرض لها خلال الدور السابق ضد اولمبياكوس اليوناني.

وسيكون الاعتماد بالدرجة الاولى في خط الهجوم على واين روني الذي سجل اربعة اهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وكان بعض انصار مانشستر يونايتد استاجر طائرة اطلقها فوق ملعب اولدترافورد خلال مباراة الفريق ضد استون فيلا السبت الماضي ورفعت شعار كتب عليه "مويز خارجا" مطالبين باقالته.

ونجح بايرن ميونيخ في حسم دوري بلاده في وقت مبكر الاسبوع الماضي قبل سبع مراحل على نهايته وهو رقم قياسي كما لم يخس رمحليا في 51 مباراة متتالية.

ويسعى بايرن ميونيخ الى ان يصبح اول فريق يحرز اللقب مرتين متتاليتين منذ ان حقق ميلان هذا الانجاز للمرة الاولى عامي 1989 و1990 بقيادة ثلاثيه الهولندي الشهير ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك رايكارد.

ويعتمد الفريق البافاري على ترسانة هجومية قوية عمادها الفرنسي فرانك ريبيري على الجهة اليمنى والهولندي اريين روبين على اليسرى, بالاضافة الى الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.



برشلونة-اتلتيكو مدريد

ينتقل الصراع بين برشلونة واتلتيكو مدريد على صدارة بطول اسبانيا الى الساحة القارية عندما يلتقيان غدا على ملعب كامب نو في مباراة مثيرة.

والتقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم, مرتان في الكأس السوبر الاسبانية ومرة واحدة في الدوري وانتهت جميعها بالتعادل, علما بان الفريق الكاتالوني توج بالكأس السوبر بفارق الاهداف.

ويتصدر اتلتيكو بقيادة مدربه الناجح الارجنتيني دييغو سيموني ترتيب بطولة اسبانيا متقدما بفارق نقطة واحدة على برشلونة قبل نهاية الدوري بسبع مراحل.

واعرب تشافي صانع العاب برشلونة عن قلقه من مواجهة اتلتيكو مدريد لان الاخير يعرف اسلوب فريقه عن ظهر قلب.

وقال تشافي "لا احبذ فكرة مواجهة فريق اسباني في دوري ابطال اوروبا, لانهم يعرفوننا جيدا. اتلتيكو خصم غير سهل على الاطلاق لانه يدافع بشكل منظم ويجيد شن الهجمات المرتدة السريعة". التفاصيل الصغيرة ستحدد مصير الفريق المتاهل الى نصف النهائي".

واستعاد برشلونة مستواه المعهود في الاسابيع الاخيرة وتزامن هذا الامر مع استعادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي كامل لياقته البدنية وشهيته التهديفية.

وفاز رجال المدرب جيراردو مارتينو بمبارياتهم الخمس الاخيرة على التوالي ودخلوا في صلب المنافسة خصوصا بعد حسمهم الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد 4-3 في مصلحتهم في عقر دار الاخير.

واضاف تشافي "نحن في حالة جيدة جدا, وبعد الكلاسيكو ارتفعت معنوياتنا بشكل كبير. مشكلتنا الوحيدة تكمن باننا سنخوض مباراة الاياب على ملعب فيسنتي كالديرون, وبالتالي مفتاح تاهلنا يكمن في عدم دخول مرمانا اي هدف ذهابا".

ويعول اتلتيكو مدريد بشكل كبير على مهاجمه البرازيلي الاصل الاسباني الجنسية والذي تألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 33 هدفا في مختلف المسابقات بينها سبعة اهداف في خمس مباريات في باكورة مشاركاته في دورب ابطال اوروبا هذا الموسم.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب حارسه فيكتور فالديس الذي اصيب في الرباط الصليبي وسيغيب عن الملاعب لفترة ستة اشهر.