(أ ف ب) - حققت فرق بنفيكا وبورتو البرتغاليان ويوفنتوس الايطالي وبال السويسري نتائج جيدة لكنها قد يكون بعضها غير كاف اليوم الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم.

وفاز بنفيكا على مضيفه الكمار الهولندي 1-صفر, وبورتو على ضيفه اشبيلية الاسباني 1-صفر ايضا, ويوفنتوس على مضيفه ليون الفرنسي بالنتيجة ذاتها, وبال على ضيفه فالنسيا الاسباني 2-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب افاس شتاديون, سقط الكمار في الشوط الثاني عندما هرب الارجنتيني ادواردو سالفيو في الجهة اليمنى وسدد الكرة قوية بيسراه استقرت في قلب الشبكة (49).

وحاول الكمار في الدقائق المتبقية ادراك التعادل على الاقل فلم ينجح, علما بان بنفيكا لم يتخل عن اسلوبه الهجومي كما في الشوط الاول, لكنه فشل بدوره في تغيير النتيجة

وعلى ملعبه دو دراغاو, تقدم بورتو بعد مرور نصف الساعة الاول بعدما حصل على ركلة حرة نفذها البرازيلي فرناندو وتابعها المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا برأسه في اتلشباك (31).

وفي الشوط الثاني, قاد بورتو هجمات متلاحقة وخطيرة لعل وعسى ينجح في زيادة الغلة ووضع قدم في دور الاربعة, لكنه اصطدم بعناد اشبيلية الذي كاد بدوره يدرك التعادل في اكقر من كرة.

وعلى ملعب جيرلان البلدي, بقي ليون ديا كبيرا لفريق "السيدة العجوز" على مدى 85 دقيقة حتى نجح ليوناردو بونوتشي في كسر التعادل السلبي مسجلا الهدف الوحيد في اللقاء بعدما نفذها زميله الاختصاصي اندريا بيرلو وتابعها الاول في مرمى البرتغالي انطوني لوبيش.

وعلى ملعب سانت ياكوب بارك, خرج بال اكبر الفائزين في الذهاب بفوزه على ضيفه فالنسيا الاسباني 3-صفر, ويمكنه ان يأمل اكثر من الفائزين الاخرين ببلوغ نصف النهائي.

وحسم بال النتيجة تقريبا في الشوط الاول بعدما تقدم بهدفين للمهاجم الارجنتيني ماتياس دلغادو الاول بعد تمريرة من اندوغان عديلي على حافة المنطقة تابعها قوية فمسحت ظهر احد المدافعين واستقرت في الزاوية اليمنى (35).

وبعد 3 دقائق, ارسل فالنتين ستوكر عرضة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها دلغادو واطلقها بيمناه مجددا في مكان الهدف الاولى لكن هذه المرة من داخل المنطقة (38).

وفي الشوط الثاني, سيطر فالنسيا على المجريات تماما لكن التوفيق لم يكن الى جانب لاعبيه الذين هددوا مرمى يان سومر مرات عدة وبكرات خطرة جدا, فيما اكتفى بال بالقيام بهجمات مرتدة, ورغم ندرتها تمكن من احداها من اضافة الهدف الثالث عبر فالنتين ستوكر بتسديدة يسارية قاتلة (90+1).