اعتقلت الشرطة البريطانية أمس الخميس سبعة من لاعبي كرة القدم بأندية توجد في شمال غرب انجلترا بتهمة التلاعب في النتائج, بالإضافة إلى ستة آخرين متصلين بهذه القضية. 

وقالت الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة أن لاعبي كرة القدم 13, الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما, يجري حاليا التحقيق معهم في مراكز الشرطة في جميع أنحاء البلاد بعد أن تم القبض عليهم في إطار التحقيق في مزاعم رشوة وغسيل أموال.

وكان الستة أشخاص المشتبه بهم الأساسيين قد تم اعتقالهم في ديسمبر في إطار التحقيق الذي أثارته صحيفة "ذي صن" البريطانية. 

و ذكرت الصحيفة أن محققا سريا التقى لاعب بورتسموث السابق سام سودجي, الذي ادعى أنه يمكنه ترتيب أن يحصل لاعبو كرة القدم في بطولة الدرجة الأولى على البطاقة الصفراء مقابل عشرات الآلاف من الجنيهات. 

وأضافت الصحيفة أن اللاعب (34 عاما) ادعى أيضا أنه يمكنه التلاعب في نتائج مباريات البطولة الممتازة, مؤكدا انه يستعد للتلاعب في نتائج مباريات في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

ومن جانبه, أعلن نادي بورتسموث إن سودجي لم يعد لاعبا في الفريق, مشددا على أنه مستعد للتعاون بشكل كامل مع أي تحقيق من قبل السلطات. 

كانت الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على ستة أفراد بتهمة التلاعب في نتائج مباريات كرة قدم في البطولات الإنجليزية, في واحدة من كبرى فضائح التلاعب على مدى عقود.

وظلت الكرة الإنجليزية بمنأى عن قضايا التلاعب التي ضربت بطولات عدة في أوروبا, خاصة إيطاليا وألمانيا ودول شرق القارة, إلا أن القضية ألقت بظلالها على البطولة الأشهر والأكثر جماهيرية في العالم. 

وأصدر الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بيانا مقتضبا بشأن الواقعة, قال فيه "اتحاد كرة القدم على بينة بالتطورات الخاصة بالتحقيقات الجارية للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة, بما في ذلك اعتقال مزيد من اللاعبين. ننسق مع السلطات فيما يتعلق بهذه المزاعم, ولن يقوم الاتحاد بالتعليق أكثر منذ ذلك في الوقت الحالي".

وكالات

ADVERTISEMENTS