مورينيو: لا أريد مواجهة الريال

أكد المدرب البرتغالي لتشيلسي، جوزي مورينيو، أمس عقب التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب باريس سان جيرمان، أن فريقه سيسعى للإستمتاع إذا ما أوقعته القرعة أمام فريقه السابق ريال مدريد، الذي تأهل بدوره للمربع الذهبي بإقصائه لبروسيا دورتموند.
وقال مورينيو عقب المباراة التي انتهت بفوز البلوز بهدفين نظيفين لأندري شورلي وديمبا با بستامفورد بريدج، بعد الخسارة ذهابا بهدف لثلاثة في حديقة الأمراء، ردا على سؤال إذا ما كان يتمنى مواجهة الريال "لا، أود مواجهة الفريق الذي ستسفر عنه القرعة، لقد تأهلت ثمانية فرق قوية للغاية لربع النهائي، والقرعة لم تكن لها أهمية تقريبا. والأربعة التي ستتأهل لنصف النهائي ستكون قوية للغاية، هذا ما أنتظره، منافس قوي".
وامتدح مورينيو فريق باريس سان جيرمان قائلا "يذكرني بعهدي الأول مع تشيلسي في 2004-2005 ، فاز بكل شيء في حقبته". وأضاف "قلت للفريق بين الشوطين أن هذه المباراة لن تنتهي بهدف، قد تنتهي بتعادل أو بفوز 2-0".
وأكد المدرب أنه عقب تسجيل السينغالي ديمبا با للهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، لم يركض للإحتفال، ولكن "كانت هناك دقائق متبقية وأردت توصيل بعض التوجيهات للاعبين".
من جانبه، أكد لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان أن تشلسي نجح في حجز بطاقة التأهل على حساب فريقه بفضل ثقة لاعبي البلوز في أنفسهم حتى اللحظة الأخيرة.
وقال بلان، في مؤتمر صحفي، "وثق تشلسي (في قدراته) حتى النهاية، والتأهل كان مكافأة لهم".
وأكد على أن الفريق الإنجليزي كانت له الأفضلية في شوط المباراة الثاني، بعد أن كان لقاء الإياب متكافئا بين الفريقين.
وأوضح "لم تفلح الكثير من الأمور اليوم. بدأنا بشكل جيد للغاية، أفضل من بداية مباراة الذهاب. كنا بحالة جيدة خلال الدقائق الـ25 الأولى، ولكن تلقينا هدفا غير متوقع".
وأضاف "في الشوط الثاني، كانوا الأفضل، ولكن كان بإمكاننا التسجيل من خلال الهجمات المرتدة".
وغاب نجم الفريق زالاتان إبراهيموفيتش عن المباراة للإصابة، إلا أن بلان قلل من أهمية هذا الغياب، مشيرا "النظام لم يتغير كثيرا. بالطبع اضطررنا لاستبداله، ولكننا لعبنا بثلاثة مهاجمين ولاعب وسط".

وكالات

مواضيع ذات صلة