(أ ف ب) - اكد ليفربول مجددا انه المرشح الاوفر حظا للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بعدما تخطى ابرز منافسيه مانشستر سيتي 3-2 اليوم الاحد على ملعب "انفيلد" في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وواصل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي, كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة عشرة على التوالي, اي منذ هزيمته امام تشلسي 1-2 في 29 دجنبر الماضي, ما سمح له بالابتعاد في الصدارة عن الاخير بفارق 5 نقاط قبل مباراة الفريق اللندني مع مضيفه سوانسي سيتي في وقت لاحق من اليوم.

كما ابتعد فريق "الحمر" عن مانشستر سيتي الثالث بفارق 7 نقاط بعدما الحق به هزيمته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة والاولى في "انفيلد" منذ 11 نيسان/ابريل 2011 (3-صفر حينها), الا ان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملك مباراتين مؤجلتين ضد سندرلاند واستون فيلا على ارضه يخوضهما الاربعاء المقبل وفي السابع من ماي على التوالي.

ويحمل الفوز على مانشستر سيتي والذي يدين به الى البرازيلي فيليبي كوتينيو, نكهة خاصة لليفربول الذي ما زال بانتظاره مباراة حاسمة ضد تشلسي على ارضه في 27 الحالي, اذ لم يسبق لفريق "الحمر" ان فاز على سيتي في مثل هذا اليوم الا مرة واحدة فقط وكان ذلك عام 1902 في دوري الدرجة الاولى سابقا (3-1) حين واصل طريقه نحو الفوز بلقبه الاول من اصل 18 في تاريخه حتى الان.

واعتقد الجميع ان رجال رودجرز حسموا اللقاء في شوطه الاول بعدما تقدموا خلاله بهدفين نظيفين, الاول جاء منذ الدقيقة 6 عبر رحيم ستيرلينغ الذي وصلته الكرة من الاوروغوياني لويس سواريز فسيطر عليها ثم تخطى قائد سيتي ومدافعه الدولي البلجيكي فنسان كومباني قبل ان يسدد في شباك جو هارت.

ثم اضاف اصحاب الارض الهدف الثاني في الدقيقة 26 عبر رأسية من السلوفاكي مارتن سكرتل الذي وصلته الكرة من ركنية نفذها القائد ستيفن جيرارد.

وفي الشوط الثاني لجأ بيليغريني الى جيمس ميلنر الذي دخل بدلا من خيسوس نافاس, فكان مصيبا في قراره اذ لعب البديل دورا حاسما في تقليص الفارق بعدما قام بمجهود مميز قبل ان تصل الكرة الى الاسباني الاخر دافيد سيلفا الذي سددها في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (57).

ولم ينتظر سيتي كثيرا ليدرك التعادل وهذه المرة بهدية من مدافع ليفربول غلين جونسون الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى مينيوليه بعد عرضية من سيلفا بالذات (62).

لكن ليفربول استعاد مجددا التقدم في الدقيقة 78 بفضل كومباني الذي كانت مشاركته غير مؤكدة بسبب الاصابة, اذ لم يتمكن البلجيكي من قطع الكرة بالشكل المناسب لتصل الى كوتينيو الذي اودعها الشباك, مسجلا الهدف الثاني له في مرمى سيتي (1-2 ذهابا) والثالث والتسعين لفريقه هذا الموسم.

يذكر ان هناك فريقين فقط تمكنا من تسجيل عدد اكبر من الاهداف خلال الموسم باكمله منذ انطلاق الدوري الممتاز وهما تشلسي (103 في 2009-2010) ومانشستر يونايتد (97 في 1999-2000) فيما سجل مانشستر سيتي 93 في موسم 2011-2012.

واكمل ليفربول الثواني الاخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جوردان هندرسون بسبب تدخله القاسي على الفرنسي سمير نصري, الا ان ذلك لم يؤثر على النتيجة النهائية للمباراة التي قد تلعب دورا حاسما في تحديد هوية البطل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 77 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي 72 من 33

3- مانشستر سيتي 70 من 32

4- ايفرتون 66 من 33

5- ارسنال 64 من 33