فارق المهاجم الأسترالي الشاب لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي ديلن تومبايدز، اليوم الجمعة، الحياة عن 20 عاما بعد صراعه لثلاثة أعوام مع مرض السرطان.

وذكر نادي وست هام أن اللاعب الشاب، الذي سجل بدايته مع الفريق اللندني قبل عامين، فارق الحياة وعائلته إلى جانبه.

وتم اكتشاف إصابة تومبايدز بمرض السرطان في خصيتيه خلال مشاركته مع منتخب أستراليا في كأس العالم لأقل من 17 عاما التي أقيمت في المكسيك عام 2011.

وقال النادي "يعلن وست هام يونايتد خبرا محزنا عن مهاجمه ديلن تومبايدز الذي فارق الحياة عن 20 عاما بعد صراعه الشجاع مع مرض السرطان. فارق ديلن الحياة صباح الجمعة بوجود عائلته إلى جانبه وبعد أن صارع بشجاعة المرض لثلاثة أعوام".

وكان المهاجم المولود في مدينة بيرث من المواهب الأسترالية الواعدة ما دفع بنادي وست هام إلى التعاقد معه حين كان في الرابعة عشرة من عمره.

وحاول اللاعب الأسترالي بعد تشخيص إصابته بالمرض العضال أن يعود إلى الملاعب وهو تمكن من شق طريقه إلى الفريق الأول وخاض مباراته الأولى معه كبديل ضد فريق ويغان أثلتيك عام 2012 في مسابقة كأس الرابطة.

وقال ديفيد غالوب، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، "نيابة عن مجتمع كرة القدم في أستراليا نتقدم بأحر التعازي إلى أسرة ديلن ولزملائه في الفريق وأصدقائه".

وسيكرم نادي وست هام، الذي يحتل المركز 12 برصيد 37 نقطة من 34 مباراة، لاعبه الشاب بدقيقة من التصفيق قبل مباراته ضد ضيفه كريستال بالاس غدا السبت برسم الدورة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.