كأس الرابطة الفرنسية: كافاني يقود باريس سان جرمان إلى لقبه الرابع

توج فريق باريس سان جرمان بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة في كرة القدم للمرة الأولى منذ 2008 والرابعة في تاريخه (رقم قياسي)، وذلك بعدما ثأر من فريق ليون بالفوز عليه 2-1 في المباراة النهائية، التي أقيمت اليوم السبت على أرضية ملعب "ستاد دو فرانس" في ضواحي العاصمة باريس.

ويدين الفريق الباريسي بإحرازه اللقب الأول له هذا الموسم إلى مهاجمه الدولي الأوروغوياني أدينسون كافاني، الذي ناب بشكل مثالي عن نجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب، بتسجيله هدفي اللقاء، الأول في الدقيقتين 4 و32، فيما كان اللاعب ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 56.

ونفض فريق العاصمة الفرنسية عنه غبار خروجه من دور ربع نهاية دوري أبطال أوروبا على يد فريق تشلسي الإنجليزي (0-2 إيابا بعد فوزه 3-1 ذهابا).

وفي المقابل، فشل فريق ليون في تجديد فوزه على فريق باريس سان جيرمان بعد أن تغلب عليه الأحد الماضي في البطولة المحلية (1-0) والفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2001.

ولن يكون مركز الوصيف مفتاح ليون للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل حتى في ظل مشاركة فريق سان جرمان في دوري الأبطال، بل سيكون التأهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية لصاحب المركز الخامس في البطولة المحلية والذي يحتله ليون بالذات حاليا، إضافة إلى صاحب المركز الرابع وبطل مسابقة الكأس.

ومن شبه المؤكد أن فريق باريس سان جرمان سيختتم الموسم وفي جعبته لقب البطولة أيضا كونه يتقدم على ملاحقه موناكو بفارق 10 نقاط قبل خمس دورات على الختام، وهو سيحتفظ باللقب في حال خسارة فريق الإمارة أمام نيس غدا الأحد وفوز رجال المدرب لوران بلان على ضيفهم إيفيان الأربعاء المقبل.
 

مواضيع ذات صلة