يبدو بريندان رودجرز مدرب ليفربول واثقا من ان جاره ايفرتون لن يتساهل عندما يتقابل مع مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة حاسمة يمكن ان تؤثر على مصير اللقب.

واذا فاز سيتي غدا السبت فانه سيعود لقمة الترتيب متقدما بفارق الأهداف على ليفربول الذي سيلعب يوم الاثنين المقبل أمام كريستال بالاس.

واشار رودجرز الى ان ايفرتون صاحب المركز الخامس يملك عددا من الدوافع قبل تلك المواجهة الحاسمة حيث لم يفقد الأمل بعد في ضمان المركز الرابع والتأهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا.

وقال رودجرز في مؤتمر صحفي قرأت بعض الأخبار عن ان ايفرتون لا يريد ان يجعل من ليفربول مرشحا للفوز باللقب الا انه لم يخيب الظن في انه فريق كبير قدم اداء جيدا هذا العام وهو ينافس على مكان في دوري ابطال اوروبا."

واضاف "انه يضم لاعبين مميزين وسيخوض المباراة بحثا عن تحقيق نتيجة جيدة."

وقال رودجرز ان ليفربول الذي يسعى لاول لقب للدوري في 24 عاما في "وضع رائع" مضيفا "نتقدم بفارق نقطتين قبل دورتين على نهاية الموسم وسيخوض مانشستر سيتي مباراة صعبة حقا أمام ايفرتون."

وأضاف "سنقوم بما اعتدنا القيام به وسنركز على المباراة المقبلة. اذا فزنا بآخر مباراتين وهما في غاية الصعوية سنرى بعدها كيف ستسير الامور."

ويأمل رودجرز ان يكون دانييل ستوريدج مهاجم منتخب انجلترا جاهزا للعب أمام كريستال رغم انه لم يشارك في أي مباراة من البداية منذ فوز الفريق على ضيفه سيتي قبل ثلاثة اسابيع.

ولا يبدو رودجرز قلقا أيضا بشأن القائد ستيفن جيرارد الذي تسبب في خطأ فادح ليمنح تشيلسي الفرصة لتسجيل هدف التقدم في المباراة التي انتهت بفوز الأخير 2-صفر على استاد انفيلد مطلع الاسبوع الحالي مما اعاد سيتي الى دائرة المنافسة على اللقب.

وقال رودجرز "يؤدي ستيفن بشكل جيد حقا لكن الحظ لم يسانده عندما اخطأ ليستحوذ ديمبا با على الكرة ويسكنها الشباك بشكل جيد."

وأضاف "ستيفن شخص استطاع النهوض عقب عدة احباطات تعرض لها على مدار سنوات عديدة. سيقوم بهذا ثانية. انه شخص جيد."