رئيس ليون يتصل بالبرازيلي جونينيو من اجل خلافة غارد

(أ ف ب) - اعلن البرازيلي جونينيو برنامبوكانو, لاعب الوسط السابق في فريق ليون الفرنسي لكرة القدم, اليوم الخميس انه تلقى اتصالا من رئيس النادي جان ميشال اولاس بعد اعلان رحيل المدرب ريمي غارد الثلاثاء.

واوضح جونينيو (39 عاما) ان اولاس قال له "انت واحد من 3 او 4 اسماء".

وكشفت مصادر قريبة من النادي ان اولاس يريد ان يجمع المدرب هوبير فورنييه المرتبط مع نادي رينس بعقد حتى ,2015 مع جونينيو كون الاخير غير حاصل على شهادات التدريب المطلوبة في الموسم المقبل حسب انظمة الاتحاد الاوروبي.

ويحظى فورنييه (47 عاما) باعجاب برنار لاكومب مستشار جان ميشال اولاس, اذا سبق ان اشرف عليه عندما كان مدربا لليون بين 1996 و,2000 كما كان ايضا وراء ضم جونينيو في يونيو 2001.

واضاف جونينيو "يبدو انه بدءا من هذا الموسم يتعين على المدربين في الدوري الفرنسي الحصول على الشهادات. لم اكن اتوقع هذا الاتصال, واريد دائما الاستمرار في مجال كرة القدم كمدرب واعتقد باني سأكون ناجحا, لكن احتاج لبعض الوقت للتفكير في الامر".

واستلم غارد (48 عاما) مهام الاشراف على ليون قبل 3 اعوام وهو رفض عرض رئيس النادي بتمديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو.

ويحتل ليون حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق نقطة امام مرسيليا, وسيخوض السبت في المرحلة الاخيرة مباراة مصيرية امام نيس قد تضمن له المشاركة الاوروبية للموسم الثامن عشر على التوالي (رقم قياسي في فرنسا).

مواضيع ذات صلة