أشادت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأحد بالفوز "العاشر" لريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر انتصاره، أمس السبت بملعب "دا لوث" بلشبونة، على أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية "التاريخية".

وكتبت صحيفة "إلموندو" تحت عنوان "بطل بلشبونة" مع صورة كبيرة لنادي الميرينغي وعميده إيكر كاسياس وهو يرفع الكأس، أن "ريال مدريد حصل بالفعل على كأسه العاشرة بفضل هدف راموس، الذي قاد الفريق إلى الأشواط الإضافية".

ومن جهتها كتبت "إلباييس" أن "ريال مدريد يحتفل بانتصاره العاشر"، واصفة الأهداف الأربعة التي قادته إلى هذا التتويج بعد الهدف الأول الذي سجله دييغو غودين لفائدة نادي الأتلتيكو.

وأضافت أن "غودين سجل الهدف الأول لفريقه، ليعادل لاعب ريال مرديد راموس الكفة قبل انتهاء الوقت الأصلي، ثم أهداف بيل ومارسيلو وكريستيانو خلال الأشواط الإضافية والتي سحقت الأتلتيكو".

وأردفت أن "هدف سيرجيو راموس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة قاد إلى الأشواط الإضافية التي توجت ريال مدريد بطلا لأوروبا"، مشيرة إلى أن النادي الملكي وضع بهذا الانتصار حدا لغياب دام 12 سنة عن أهم لقب أوروبي. 

وبدورها كتبت اليومية الرياضية "ماركا" كأس "عاشرة لريال مدريد" مع صورة تظهر لحظة تتويج الميرينغي بهذا اللقب القاري.

أما صحيفة "آس" فخصصت صفحتها الأولى تحت عنوان "الإيمان منح الفوز العاشر للريال" لاحتفال لاعبي كارلو انشيلوتي بهذا التتويج الذي انتظروه منذ سنة 2002.

وأوردت الصحيفة تصريح لإيكر كاسياس الذي أكد أن "هذا الفوز العاشر أهم بكثير من كأس العالم"، مذكرة بأنه بالنسبة لسيرجيو راموس يبقى هدف أمس خلال هذا النهائي "الأهم في مساره" الكروي.

وخلصت إلى أن "ريال مدريد فاز بكأسه العاشرة لدوري الأبطال التي طالما حلم بها، وبقي وفيا لتاريخه، ومكافحا من أجل الفوز بنهائي كان قد ضاع منه، والوصول إلى الأشواط الإضافية في الدقيقة 93"، مبرزة أن هدف سيرجيو راموس أحيى المباراة بعد أن كان الأتليتيكو متقدما فيها بهدف مقابل لا شيء.

وسيحتفل نادي ريال مدريد بهذا الانتصار مساء اليوم الأحد بملعب سانتياغو برنابيو مع جمهوره، وذلك بعد ليلة احتفالية أمس بساحة سيبيليس، وسط العاصمة، حضرها الآلاف من مشجعي وأنصار نادي الميرنغي.