أبقى المدرب ديديي ديشان على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، فرانك ريبيري، ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب الفرنسي المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل من 12 يونيو الجاري إلى 13 يوليوز المقبل.

واختار ديشان ريبيري ضمن التشكيلة النهائية على الرغم من الشك الذي يحوم حول مشاركة الأخير بسبب معاناته من إصابة في أسفل الظهر.

وغاب ريبيري أول أمس مس الأحد عن المباراة الودية التي تعادلت فيها فرنسا مع ضيفتها الباراغواي بهدف لمثله في نيس ضمن استعداداتها لمونديال البرازيل، وسيحاول نجم بايرن جاهدا لكي يكون جاهزا من أجل المباراة التحضيرية الأخيرة ضد جامايكا الأحد المقبل.

ولم يجر ديشان أي تعديل على التشكيلة التي كان أعلنها في 12 ماي المنصرم باستثناء حارس مرمى سانت إتيان، ستيفان روفيي، الذي حل مكان حارس مرمى مرسيليا ستيف مانداندا المصاب.

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا سويسرا والإكوادور وهندوراس.

وفيما يلي اللائحة النهائية لتشكيلة المنتخب الفرنسي:

-حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الانجليزي) وستيفان روفيي (سانت اتيان) وميكايل لاندرو (باستيا)

- الدفاع: ماتيو ديبوشي (نيوكاسل الانجليزي) ولوكاس ديني (باريس سان جرمان) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الانجليزي) ولوران كوسيلني وبكاري سانيا (ارسنال الانجليزي) وإلياكيم مانغالا (بورتو البرتغالي) ومامادو ساخو (ليفربول الانجليزي) ورافائيل فاران (ريال مدريد الاسباني).

- وسط الميدان: يوهان كاباي وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وكليمان غرينيي (ليون) وبول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي) وريو مافوبا (ليل) وموسى سيسوكو (نيوكاسل) وماتيو فالبوينا (مرسيليا)

- الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) وأوليفيي جيرو (أرسنال) وأنطوان غريزمان (ريال سوسييداد الاسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) ولويك ريمي (نيوكاسل).

و.م.ع