(أ ف ب) - فاز منتخب البرازيل لكرة القدم على ضيفه البنمي 4-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم الثلاثاء في غويانيا قرب برازيليا في اطار استعدادات الاول لنهائيات مونديال 2014 .

وحقق منتخب البرازيل فوزه الثامن في اطار استعداداته للنهائيات التي تستضيفها بلاده من 12 يونيو الى 13 يوليوز.

وزج مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري بتشكيلة شبه اساسية واسند شارة القائد الى المدافع دافيد لويز المنتقل من تشلسي الانكليزي الى باريس سان جرمان الفرنسي, في غياب تياغو سيلفا.

وغابت الهجمات البرازيلية المنسقة في ربع الساعة الاول بسبب غياب الاداء الجماعي, فيما كانت المبادرة الهجومية من جانب المنتخب البنمي المتواضع الذي دخل لاعبوه المنطقة البرازيلية اكثر من مرة دون ان يشكلوا اي خطورة مباشرة على الحارس جوليو سيزار وافتقدت جهودهم الى اللمسة الصحيحة في اللحظات الاخيرة.

وحصل نيمار على ضربة حرة في مكان مناسب على قوس المنطقة نفذها بنفسه باتقان من فوق الحائط البشري فاستقرت الكرة في المقص الايمن هدفا اول للبرازيل (26).

وتلاعب نيمار بالدفاع ودخل المنطقة من الجهة اليسرى ورفع الكرة على رأس فريد تابعها الاخير ابتعدت قليلا عن الخشبات (28), واطلق ارماندو كوبر تسديدة قوية فوق المرمى البرازيلي (34).

واطلق داني الفيش كرة وصلته من اوسكار خارج المنطقة بعدما راوغ لاعبا فارتطمت بالارض امام الحارس اوسكار ماكفرلاين واستقرت في اسفل الزاوية اليسرى هدفا ثانيا (40).

وفي الثواني الاولى من الشوط الثاني, ارسلت الكرة الى نيمار فمررها خلفية بكعب القدم الى هولك المنطلق بسرعة تابعها ارضية زاحفة في اسفل الزاوية اليسرى هدفا ثالثا (46).

وارسل نيمار كرة عالية من الجهة اليسرى تابعها فريد برأسه علت المرمى (49), وسدد نيمار ونجح اوسكار ماكفرلاين في تحويلها الى ركنية (52).

واختبر جوليو سيزار مرتين في اقل من دقيقة, الاولى من كرة رأسية لروبرتو نيرس فتزحلق وسقط لكن ردة فعله كانت سريعة وابعدها الى ركنية, ثم من كرة ساقطة وصعبة للغاية ارسلها رومان توريس وابعدها الى ركنية ثانية (56).

واجرى سوكلاري 6 تبديلات في الشوط الثاني ثلاثة منها في بدايته ومثلها فعل مدرب بنما, وتكررت الفرص البرازيلية الضائعة.

ومن لعبة ثلاثية مشتركة بدأها نيمار تمريرة رائعة الى البديل لماكسويل الذي خطفها من امام الحارس البنمي لتصل الى البديل الاخر ويليان تابعها زاحفة من بين اقدام المدافعين في الشباك هدفا رابعا لاصحاب الارض (73).

ونفذ البديل هنريكي ركلة حرة من مسافة بعيدة فارتدت كرته من العارضة (81), ومرر ويليان كرة عرضية سريعة لم تلمسها قدم البديل جو فضاعت فرصة الهدف الخامس (83), ولامست كرة نيمار اسفل القائم الايمن (87).

وتلعب البرازيل في النهائيات ضمن المجموعة الاولى مع كرواتيا والمكسيك والكاميرون.