(أ ف ب) - أكد رئيس بلدية مرسيليا جان كلود غودان اليوم الإثنين "احتمال التوصل الى اتفاق بحلول نهاية الأسبوع" مع نادي مرسيليا في شأن إيجار ملعب فيلودروم, بعدما أعلن سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم أنه سيخوض أول مباراة له على أرضه في الموسم الجديد الشهر المقبل في مواجهة مونبلييه, على أرض هذا الأخير, بسبب الخلاف مع البلدية.

وكان مرسيليا أعلن في بيان على الانترنت الخميس الماضي أنه "بعد فشل المفاوضات الأخيرة مع البلدية الهادفة الى التوصل الى اتفاق معقول حول قيمة استئجار ملعب فيلودروم, أعلنت إدارة النادي أن فريقها لن يلعب في مرسيليا".

ولم يحدد البيان خطوات النادي اللاحقة سوى في ما يتعلق بمباراته الأولى التي كانت مقررة على أرضه في مواجهة مونبليي في 17 غشت: "أول مباراة مقررة على أرضنا في مواجهة مونبليي, في نهاية الأسبوع الممتدة بين 15 و17 غشت, ستقام على ملعب دي لا موسون (التابع لمونبليي)".

وأضاف غودان: "أعتقد أن المحادثات التي يقودها نائب رئيس البلدية للشؤون المالية رولان بلوم مع المسؤولين في مرسيليا تسير في الاتجاه الصحيح, ومن المرجح التوصل الى اتفاق مع نهاية الأسبوع أختتمه مع مالكة النادي مارغاريتا لويس-درايفوس".

وكان المدير العام لمرسيليا فيليب بيريز لوح في حديث صحافي بإمكان "اتخاذ خطوات أخرى تذهب الى حد اللعب طوال الموسم في لا موسون (ملعب مونبليي)".

وقد هدد نادي مرسيليا بترك ملعب فيلودروم منذ نهاية يونيو الماضي بعدما رفعت السلطات المحلية قيمة الإيجار الذي كان يدفعه النادي, خلال أعمال تجديد الملعب قبل كأس أوروبا 2016 التي ستستضيفها فرنسا.

ويعتبر ملعب فيلودروم الشهير الذي يتسع بعد تجديده ل`67 ألف متفرج, الحاضن التاريخي لنادي مرسيليا.